رسالة لكل الفنانين التشكيليين…

في عيوننا الشرقية، أتمنى أن ينضوي كل الأخوات والإخوة التشكيليون في جمعية أو فيدرالية أو أي تجمع ذي صبغة قانونية لتوحيد كلمتهم وعلى رأسها تكوين معرض قار لصورهم، يكون بمثابة نقطة التقاء لهم لتحديد الأهداف وتنظيم العمل. ويكون هذا المعرض كورشٍ تعليمي لتعريف الناشئة بأبجديات الرسم. ويتم بناءه بالخشب لتخفيض التكاليف ولحماية البيئة على غرار معارض حسان في الرباط.

وقبل كل هذا وذاك، أرجو أن ينضموا في تجمعات افتراضية لرسم الخطط وتحديد المسؤوليات.

على كل حال، الأخوات والإخوة التشكيليون عددهم مهم وسواعدهم القوية كفيلة بتنفيذ المشروع بموضوعية وحيادية، بعيدا عن القفزات الفارغة كبالونات الصابون التي يطلقها البعض لحشر أنوفهم فيما لا يعنيهم اللهم تطلعاتهم التي تشبه تطلعات طائر النعام لمستقبلهم السياسي الضيق. ووعودهم بإخراج دار الثقافة للوجود تجاوزت دورتين إنتخابيتن.

ولله قصد السبيل.

لوحة المقالة للفنان جمال بزاي

إختر التصنيف للمزيد من الأخبار

أحدث المقالات والأخبار

2 Comments

  1. في الحقيقة نحن محتاجون الى تاطير هذه المواهب الجميلة ومساعدة الجيل الصاعد…فن الرسم يحفز الممارس كثيرا ويجبره على البحث في التاريخ ومدارس الفن وتوسيع فضاء الخيال مما يوفر للناس مجال الترفيه والتعبير والمناقشة واللمة من جديد…سنعمل جميعا على مساعدة الاخر

    • حفظك الله أخي الفنان سي محمد. ولأجل ذلك لابد من تدارك الوقت قبل فوات الأوان، وليس هنالك متعة روحية من أن تشعر أنك وضعت لبنة لمشروع تشكيلي مستدام.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


*