بارقة أمل للنشاط السياحي في مراكش بعد إعادة فتح المجال الجوي

تاريخ النشر الأصلي: 23 يونيو، 2021

بارقة أمل للنشاط السياحي في مراكش بعد إعادة فتح المجال الجوي

بعد أشهر من الجمود والركود غير المسبوق المفروض من قبل جائحة (كوفيد-19)، بدأت مدينة مراكش، الوجهة السياحية الرائدة وطنيا، في استئناف نشاطها السياحي تدريجيا، بعد وصول أولى السياح المغاربة والأجانب عقب إعادة فتح المجال الجوي في المغرب ، وسط آمال من مهنيي السياحة.وفضلا عن استئناف الرحلات الجوية الدولية من وإلى المملكة، فإن توسيع حملة التلقيح، وإقرار جواز صحي وتخفيف التدابير الوقائية من قبل الحكومة أضفت جوا من التفاؤل وأعطت بارقة أمل في الأوساط السياحية بكل فئاتها.وأكد رئيس المجلس الجهوي للسياحة بمراكش آسفي، السيد حميد بن طاهر، أن “المستجدات الأخيرة تشكل أخبارا جيدة لمهنيي السياحة والمسافرين المغاربة والأجانب. بدأنا نرى النور في نهاية النفق، بعد أزيد من 18 شهرا من أزمة غير مسبوقة”. وتعزز هذا التفاؤل بفضل التعليمات السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس والرامية إلى تسهيل عودة المغاربة المقيمين بالخارج، في التفاتة تضامنية من قبل قائد عظيم، وقرار حكيم ومتبصر مفعم بالإنسانية.

ورحبت مكونات المجتمع المغربي عاليا بهذه التعليمات، المتبوعة باستقبال حار وودي ل مغاربة العالم بعدد من مطارات المملكة، على غرار مطار مراكش المنارة الدولي. من جانبه، أكد رئيس الكونفدرالية الوطنية للسياحة، عبد اللطيف القباج، أن “مجموع أعضاء الفيدرالية استقبل بفخر وحماس العناية السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس، نصره الله، تجاه الصناعة السياحية المغربية”.وأضاف رئيس الكونفدرالية، التي تضم مجموع الفيدراليات المهنية العاملة في الصناعة السياحية الوطنية، أن “التوجيهات الملكية السامية تشكل إشارة قوية لإعادة انطلاق منتظر للقطاع السياحي، بعد 15 شهرا من التوقف، في سياق الأزمة الصحية الناجمة عن كوفيد-19”.

وأصبح هذا الانطلاق رسميا، يوم الثلاثاء الماضي، عندما حطت أولى الرحلات الجوية الدولية بمطار مراكش المنارة الدولي، إيذانا بإعادة افتتاح المجال الجوي المغربي، بعد أشهر طويلة من الإغلاق لمكافحة انتشار جائحة فيروس كورونا.ولتخليد حدث إعادة استئناف النشاط السياحي، أطلق المكتب الوطني المغربي للسياحة عملية “مرحبا بعودتك”، التي تروم توفير استقبال حار وودي للسياح الأوائل ومغاربة العالم الذين حلوا بوطنهم الأم بعد أشهر طويلة من الغياب. وهكذا، تم تنظيم مراسم استقبال خاصة عند النزول من الطائرة بمعية الفاعلين المتواجدين في الخطوط الأولى خدمة للسياح طيلة فترة مقامهم.

قـــد يهمــــــــك ايضـــــــًا:

قنصلية المغرب بالإمارات تعلن حذف الرخصة الإستثنائية للعودة إلى أرض الوطن
تعويضات عن التنقل عبر البحر لفائدة المغاربة المقيمين بالخارج

المصدر: المغرب اليوم | سياحة وسفر
ارسلوا مقالاتكم للنشر إلى: info@elaiounsidimellouk.com

مصدر الخبر
Feed: المغرب اليوم | سياحة وسفر

Created by WPeMatico

إختر التصنيف للمزيد من الأخبار

أحدث المقالات والأخبار

About هيئة التحرير 15600 Articles
هيئة التحرير

كن أول من يعلق

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


*