7 نصائح في الديكور لتجديد الحمّام لمنزل عصري متجدد

تاريخ النشر الأصلي: 1 سبتمبر، 2021

7 نصائح في الديكور لتجديد الحمّام لمنزل عصري متجدد

مهما كان ديكور الحمّامات، وطرازها، هناك بعض النصائح التي يجب الأخذ بها عند تجديدها أو إجراء بعض التعديلات على الديكور فيها، بغية أن يطلّ الحيّز منها إطلالة مشرقة وجذّابة.1. لا تجذب لوحة الديكور، حين تلعب الأدوات الصحّية (المرحاض) في مساحة الحمّام دور النقطة المركزيّة، لذا من الضروري الفصل بين ركن الاستحمام، والغسيل، والمرحاض، عن طريق الجدران الشفّافة، الأمر الذي يجعل وظائف الحيّز متعدّدة.

2. الإضاءة في مشروع تصميم الحمّام أساسيّة، وفي هذا الإطار من الهامّ دمج إضاءة المهام، بالأضواء الكاشفة التي يمكن التحكّم بقوّتها لرسم ديكور مريح.

3. قبل اختيار عناصر الحمّام، من الهام قياس المساحة بدقة، والتحقّق مرة أخرى من المقاسات، علمًا أنّه في الحمّام الصغير، تناسب الأدوات الصحيّة المدمجة في الجدران، والتشطيبات العاكسة، بغية الإيحاء بالفسحة.

4. تلعب الأرضيّات المميّزة دورًا رئيسًا في ديكورات الحمّام، لا سيما عند حسن انتقائها، مزخرفة أو مطبوعة طبعات جريئة ولافتة للنظر.

5. تعدّ خامة الـ”كروم” خيارًا شائعًا في تشطيبات الحمام، لكن هناك أيضًا النحاس (أو الذهب أو الأبيض أو الأسود)، مع الإشارة إلى أن النحاس يضيف لمسة أنيقة إلى الحمام التقليدي، فيما يعزز اللون الأسود مخطّط الحمّام الـ”مودرن”، أمّا الذهبي فهو مثالي للإيحاء بالفخامة.

6. تجذب إضافة الألوان إلى المساحة، عن طريق النباتات والمناشف والإكسسوارات في حال إجراء بعض التعديلات على ديكور الحيّز. ولكن، عند تجديد الحمّام، يلفت البلاط المزخرف أو الجدار المميّز فيه…

جدار مميّز في ديكور الحمّام
في حال تجديد الحمّام، يلفت البلاط المزخرف أو الجدار المميّز في7. المرآة ليست مجرد عنصر ذي وظيفة في الحمّام متمثّلة في جعل المساحة الصغيرة تبدو أكبر، وبالتالي يجب اختيارها بصورة تعزّز التصميم. إلى ذلك، توفّر مرآة الحمام المزوّدة بالأضواء الإشراق في المساحة، حتّى درجة كافية لتطبيق المكياج أو حلاقة الصباح…

المصدر: المغرب اليوم | ديكور
ارسلوا مقالاتكم للنشر إلى: info@elaiounsidimellouk.com

مصدر الخبر
Feed: المغرب اليوم | ديكور

Created by WPeMatico

إختر التصنيف للمزيد من الأخبار

أحدث المقالات والأخبار

About هيئة التحرير 16893 Articles
هيئة التحرير

كن أول من يعلق

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


*