5 مدربين مرشحين لخلافة الهولندي رونالد كومان في برشلونة

تاريخ النشر الأصلي: 2 أكتوبر، 2021

5 مدربين مرشحين لخلافة الهولندي رونالد كومان في برشلونة

يبدو أن رحيل رونالد كومان عن تدريب برشلونة أصبح مسألة وقت بعد سلسلة النتائج السلبية خلال الموسم الحالي، وهناك حديث عن إقالته عقب مباراة أتلتيكو مدريد التي ستقام غدا السبت على ملعب واندا ميتروبوليتانو.ونشرت صحيفة موندو ديبورتيفو الإسبانية تقريراً يستعرض المرشحين الخمسة لتدريب برشلونة في حال إقالة رونالد كومان، ومما لا شك فيه أن القائمة تخلو من مدربين الصف الأول أمثال بيب غوارديولا ويورغن كلوب نظراً لصعوبة التعاقد مع هذه النوعية من المدرب بمنتصف الموسم. لكن هذا لا يمنع تواجد أنتونيو كونتي على اعتبار أنه لا يدرب أي فريق بالوقت الراهن.

تشافي المدرب المفضل للجميع في برشلونة باستثناء لابورتا ويعد تشافي هيرنانديز المرشح الأوفر حظاً لتدريب برشلونة، وهو الأكثر تفضيلاً من قبل أعضاء مجلس الإدارة والمسؤولين في النادي، كما أنه مفضل من الجماهير لكونه أحد أساطير النادي، لكنه لا يحظى بثقة خوان لابورتا الذي لم يفكر التوقيع معه في الصيف الماضي.ويخوض تشافي موسمه الثالث كمدرب لنادي السد، ويملك عقداً يمتد حتى عام 2023، لكن إن أراد برشلونة التعاقد معه فلن يكون هذا مشكلة كبيرة، لأن المدرب الإسباني الشاب لديه اتفاق مع إدارة النادي بالرحيل في أي وقت إن عرض عليه البرسا تولي منصب المدير الفني.

خيار آخر هو روبيرتو مارتينيز مدرب منتخب بلجيكا والذي قاده ليتربع على صدارة التصنيف الدولي العالمي لأكثر من عام. ورغم أنه يملك أفكار تدريبية مختلفة عن فلسفة برشلونة، لكنه يحظى بدعم جوردي كرويف، كما أن النتائج التي حققها مع بلجيكا تؤكد أنه مدرب ناجح.ويمتد عقد روبيرتو مارتينيز مع منتخب بلجيكا حتى نهائيات كأس العالم 2022، لكن برشلونة يمكنه فسخ عقده مقابل مبلغ بسيط، بينما ألمح المدرب في وقت سابق أنه مستعد للتدريب في الكامب نو. أندريا بيرلو .. فرانك ريكارد الجديد في برشلونة
من الخيارات الغريبة في قائمة برشلونة هو أندريا بيرلو،

وذلك على اعتبار أنه قدم موسم كارثي مع يوفنتوس وفشل في تحقيق لقب الدوري الإيطالي بعد هيمنة الفريق عليه لمدة 9 سنوات. لكن الرئيس خوان لابورتا معجب به، ويعتقد أنه سيكون فرانك ريكارد الجديد.أنتونيو كونتي .. مدرب المرحلة لا شك أن انتونيو كونتي هو المدرب الأفضل بين جميع هذه الأسماء لو استعرضنا مسيرة كل منهم، كما أنه غير مرتبط بأي نادٍ ويمكن التعاقد معه بسهولة، عدا عن أنه لا يحبذ العقود الطويلة، وهذا قد يتناسب مع المرحلة الحالية لبرشلونة.فكرة خوان لابورتا والمسؤولين في برشلونة كانت تتلخص بالتعاقد مع مدرب للمستقبل، لكن بعد النتائج المخيبة لرونالد كومان، والوضع الصعب الذي يمر به النادي من الناحية الاقتصادية،

أصبح اسم كونتي مرشحاً بشكل أكبر ليكون مدرب الجسر بين المرحلة الحالية والمرحلة القادمة، بحيث يدرب النادي لفترة قصيرة وينقذه من التدهور بشكل أبر، ثم يسلم الخلافة لمدرب آخر يتوافق مع فلسفة برشلونة ويمكنه البقاء لسنوات طويلة.مارسيلو جالاردو .. الشرط التعجيزي مدرب ريفر بليت الحالي دخل قائمة المرشحين في برشلونة خلال الأيام القليلة الماضية، ويعد خوان لابورتا من أكبر مناصريه، لكن هناك عقبة أمام التوقيع معه تتمثل في عدم رغبته بمغادرة ريفر بليت الآن، ويفضل الانتظار حتى الانتقالات الشتوية القادمة، وهذا قد يكون شرطاً صعباً على إدارة البرسا التي تفكر بإقالة كومان بعد ساعات او أيام على الأكثر.

قد يهمك ايضا:

لويس سواريز يُوجه نصيحة لتشافي بشأن مهمة تدريب برشلونة

إنريكي يرد على إمكانية عودته لبرشلونة

المصدر: المغرب اليوم | رياضة
ارسلوا مقالاتكم للنشر إلى: info@elaiounsidimellouk.com


مصدر الخبر
Feed: المغرب اليوم | رياضة

Created by WPeMatico

إختر التصنيف للمزيد من الأخبار

أحدث المقالات والأخبار

كن أول من يعلق

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


*