3 نصائح قبل شراء السجاد العصري هذا الموسم

تاريخ النشر الأصلي: 4 أكتوبر، 2021

3 نصائح قبل شراء السجاد العصري هذا الموسم

يمثّل السجاد إضافة رائعة إلى أرضيّات المنزل، ويرفع قيمة الديكور، مع الإشارة إلى أن موضة السجاد العصري تتخلّى عن القطع الصغيرة، وتستبدل بها تلك الكبيرة، التي تساعد في مدّ إطلالة الغرفة بالعمق… يتطلّب شراء السجاد إيلاء مجموعة من الأمور أهمّية، وعلى رأسها الخامة التي تحيك خيوطه، وألوانه ونقوشه، وذلك حتّى تتناسق القطع، مع مكوّنات المكان الذي تحلّ فيه. وفي هذا الإطار، يطلع “سيدتي. نت” من مصمّمة الديكور الداخلي حفصة دافيس على اتجاهات موضة السجاد هذا الموسم، لا سيما السجاد الخاصّ بالصالات وغرف الجلوس.

ألوان السجاد العصري

تعدّد مصمّمة الديكور الداخلي حفصة دافيس الألوان السائدة في موضة ديكور السجّاد هذا الموسم، قائلةً إن “الخردلي والزيتوني والرمادي والـ”نيود”، والأخير هو درجة من درجات البيج، تتصدّر المشهد”. وتطلع دافيس قرّاء “سيدتي. نت”، على طرق توظيف هذه الألوان في سجاد غرفة الجلوس المعاصرة، في الآتي، بالإضافة إلى النصائح المتعلّقة بخامة السجاد ونقوشه.

السجاد في غرف الجلوس

الرمادي والـ’نيود’، من الألوان الرائجة للسجاد المعاصر (الصورة من Davis Interior design)

1. تنصح مصمّمة الديكور الداخلي حفصة دافيس باختيار الخامات ذات الجودة لغرفة الجلوس التي تشهد على نشاطات عائليّة مختلفة. وفي هذا الإطار، يندرج كلّ من الصوف والخيزران والحرير تحت فئة الخامات التي تتحمّل “اكتظاظ” الغرفة. وتضيف دافيس أن النصيحة تنطبق على المدخل الداخلي للمنزل.

خامات الصوف والخيزران والحرير للسجاد رائجة (الصورة من Davis Interior design)

2. تشدّد المصمّمة على أهمّية أن تكون السجاد كبيرة كفاية حتّى تمتدّ تحت كل قطع الأثاث في الغرفة، الأمر الذي يشي بالفسحة، ويجعل الصوفا تبدو أكثر كبرًا ممّا هي عليه.

3. تتحدّث المصمّمة لـ”سيدتي. نت” عن ضرورة تنسيق لون السجاد، مع ذلك الخاصّ بالمفروشات، لا سيّما الوسائد، و|أو ورق الجدران، لافتةً إلى أنّه من الهام أن يحتوي السجاد على ألوان حاضرة في المساحة لإطلالة رائعة. أضف إلى ذلك، من الهامّ التنسيق بين أرضية الغرفة، ونوعها، ولون السجّاد. وتضرب المثال الآتي، في هذا الإطار: “للأرضية المرصوفة بالباركيه (أو السيراميك الذي يحاكي الباركيه) الداكن في غرفة المعيشة، النصيحة هي انتقاء تدرّج لوني أخف لناحية القتامة لنقش السجاد أو لونه الأساسي.

المصدر: المغرب اليوم | ديكور
ارسلوا مقالاتكم للنشر إلى: info@elaiounsidimellouk.com


مصدر الخبر
Feed: المغرب اليوم | ديكور

Created by WPeMatico

إختر التصنيف للمزيد من الأخبار

أحدث المقالات والأخبار

About هيئة التحرير 17817 Articles
هيئة التحرير

كن أول من يعلق

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


*