10 وجهات استثنائية ساحرة للسفر في الشتاء بنصف الشمالي للعالم

تاريخ النشر الأصلي: 13 أكتوبر، 2021

10 وجهات استثنائية ساحرة للسفر في الشتاء بنصف الشمالي للعالم

مع حلول فصل الشتاء، يضم نصف الكرة الأرضية الشمالي العديد من الأماكن التي تصلح كوجهات سياحية شتوية ساحرة بعدد من الدول.
ورصدت صحيفة “ديلي ميل”، البريطانية، أبرز الوجهات السياحية الشتوية بالنصف الشمالي للعالم، بعدد من القارات.

نيويورك
في الشتاء تزدان مدينة نيويورك التي عرفت بقب التفاحة الكبيرة، من بين مدن أمريكا الشمالية، وتحتوي على العديد من المزارات وسبل الترفيه الشتوي، من بحيرات مجمدة، واحتفاليات شتوية خاصة من ضمنها أسبوع مطاعم الشتاء.
ومن المناطق السياحية الساحرة في الشتاء بمدينة نيويورك، حديقة حيوان سنترال بارك، ومتحف ميتروبوليتانو.

أيسلندا
التجوال بالمناطق المجمدة في الشتاء بأيسلندا من التجارب الشتوية السياحية الأكثر تميزا، وخلالها يمكن زيارة أكبر غطاء جليدي في أوروبا، وهو غطاء فاتنايوكوتل.

عاصمة الدب القطبي
لعشاق البراري الشتوية، مدينة Churchill الكندية هي الوجهة المثالية كونها تعرف بأنها عاصمة الدب القطبي في العالم، وتقلع بالمنطقة الشمالية من كندا.

منتجع “ليفاي”
أحد أكبر منتجعات التزحلق على الجليد في أوروبا، منتجع ليفاي بدولة فنلندا، ويقع في قرية Sirkka، ويقتدم تجربة شتوية استثنائية تجمع بين رياضة التزحلق على الجليد صباحا، ومشاهد الشفق القطبي الساحر ليلا.

الأدغال الشتوية باليابان
ضمن الوجهات الشتوية الرائعة التي نصحت بها صحيفة ديلي ميل، زيارة الأدغال الشتوية باليابان، والتعرف على فصيلة القردة الشتوية النادرة، في حديقة Jigokudani National Park.

سان بطرسبرغ
رشحت الصحيفة البريطانية أيضا، القيام برحلات تزحلق على الجليد بمدينة سان بطرسبرغ الروسية، وزيارة حديقة “كيروف” المركزية، وجزيرة Yelagin التي تضم عدد من البحيرات المجمدة.

الفندق المجمد بالسويد
الدول السكندنافية ومنها السويد، تضم مجموعة استثنائية من الفنادق المجمدة، والتي يتم تشييدها سنويا بحلول فصل الشتاء، وعدت من ضمن المعالم الأوروبية السياحية في الشتاء على مدار 32 عام.

البنايات الجليدية في الصين
صروح استثنائية تشيد من الجليد بيد الإنسان يشهدها الصينييون والآلاف من أنحاء العالم في كل عام ضمن فعاليات مهرجان Harbin International Ice & Snow Festival الشتوي، كأحد أبرز الفعاليات الشتوية في قارة آسيا.

شلالات Jagala
من المعالم الشتوية الرائعة شلالات Jagala المجمدة بدولة استونيا الأوروبية، وتستغرق الوصول لها 30 دقيقة من “تالين” عاصمة أستونيا.

منتجع Saas-Fee
اختتم الموقع القائمة بمنتجع Saas-Fee السويسري الذي وصفه بأنه أرض العجائب سويسرا، وأحد أبرز الوجهات السياحية الشتوية في أوروبا، والذي يطل على جبال الألب ويضم عدد من أكبر مجموعة منحدرات التزحلق على الجليد.

قد يهمك ايضًا

المصدر: المغرب اليوم | سياحة وسفر
ارسلوا مقالاتكم للنشر إلى: info@elaiounsidimellouk.com


مصدر الخبر
Feed: المغرب اليوم | سياحة وسفر

Created by WPeMatico

إختر التصنيف للمزيد من الأخبار

أحدث المقالات والأخبار

About هيئة التحرير 17841 Articles
هيئة التحرير

كن أول من يعلق

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


*