وصفات طبيعية لعلاج الهالات السوداء من الخيار لزيت جوز الهند

تاريخ النشر الأصلي: 10 سبتمبر، 2021

وصفات طبيعية لعلاج الهالات السوداء من الخيار لزيت جوز الهند

 تظهر الهالات السوداء حول العين لأسباب مختلفة، ولعل أشهرها عدم الحصول على قسط كافى من النوم، مما يتسبب فى شعور المرأة بالإزعاج لتحاول إخفاء هذه العلامات بحلول مؤقتة، مثل تفتيح منطقة العين بالكونسلير، لذلك يفضل اتباع وصفات طبيعية لعلاج الهالات السوداء، والتى نستعرضها فى هذا التقرير،

وصفات طبيعية لعلاج الهالات السوداء: وصفة الخيار

يتمتع الخيار بخصائص تفتيح البشرة، لذلك يمكن استخدام شرائح الخيار لتفتيح الهالات السوداء حول العين، من خلال تقطيع الخيار الطازج لشرائح سميكة، ثم وضعه فى الثلاجة لمدة 30 دقيقة، ثم توضع الخيار على العينين لمدة 10 دقائق، ثم تغسل منطقة العين بالماء الدافئ.

 عصير خيار والليمون لعلاج الهالات السوداء

يمكن مزج أجزاء متساوية من الخيار وعصير الليمون ثم استخدام كرة قطنية وغمسها فى المزيج، ووضعها على العينين، مع الانتظار لمدة 15 دقيقة، ثم شطف العينين بالماء الدافئ.
البطاطس لعلاج الهالات السوداء

تحتوى البطاطس على نسبة عالية من فيتامين “سي”، والذى يساعد فى الحفاظ على صحة البشرة وشبابها، ويعالج الهالات السوداء حول العين، من خلال تقطيع بعض البطاطس، ثم استخراج العصير من القطع ونقع بعض الضمادات القطنية في العصير، ووضعها على العينين لمدة 10 دقائق ثم شطف العينين بالماء الدافئ.

 
حليب بارد لعلاج الهالات السوداء

تعتبر منتجات الألبان مثل الحليب مصدرًا لفيتامين “أ”، الذي يحافظ على نضارة البشرة وشبابها، كما يعمل على التخلص من الهالات السوداء، من خلال نقع قطعة قطن فى الحليب البارد لفترة من الوقت، ثم استخدام الضمادة ووضعها على العين وتركها لمدة 10 دقائق، مرتين يوميًا، ثم شطف العينين بالماء الدافئ.
زيت جوز الهند لعلاج الهالات السوداء

يعتبر زيت جوز الهند من الطرق الطبيعية الفعالة لتفتيح الهالات السوداء تحت العين، كما يعمل على ترطيبها ومنع ظهور التجاعيد والخطوط الدقيقة، من خلال وضع الزيت أسفل العين، وتركه طوال الليل ثم شطف العيني في الصباح.

قد يهمك ايضًا:

مصدر الخبر
Feed: المغرب اليوم | نساء

المصدر: المغرب اليوم | نساء
ارسلوا مقالاتكم للنشر إلى: info@elaiounsidimellouk.com

Created by WPeMatico

إختر التصنيف للمزيد من الأخبار

أحدث المقالات والأخبار

كن أول من يعلق

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


*