وزارة التربية المصرية تكشف حقيقة ظهور شخصية “اللمبي” في كتاب مدرسي

تاريخ النشر الأصلي: 10 أكتوبر، 2021

وزارة التربية المصرية تكشف حقيقة ظهور شخصية اللمبي في كتاب مدرسي

طالت شائعات كثيرة المؤسسة التعليمية في مصر. وقبل أيام انتشرت صور للقطات ساخرة في الكتاب المدرسي لمادة الأحياء. “الكوميكس” التي أثارت ضجّة واسعة بين أولياء الأمور بعد تداولها على “السوشيال ميديا”، تضمنت شخصيات في أفلام مصرية بينها “اللمبي” للفنان محمد سعد، ما جعل الحكومة تصدر بيانا توضيحيا عاجلا، السبت. ونفت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني المصرية في البيان الرسمي، صحة الأنباء المتداولة على مواقع التواصل الاجتماعي، بشأن وجود صور ساخرة في الكتاب المدرسي المطبوع لمنهج الأحياء الجديد الخاص بالصف الثالث الثانوي للعام الدراسي 2021/ 2022. وشددت الوزارة على أن الصور المتداولة على مواقع التواصل الاجتماعي مفبركة، وغير واردة بأي من الكتب المدرسية لأي من الصفوف الدراسية.

وأكدت أنه لا يوجد أي منهج جديد للمواد الدراسية للصف الثالث الثانوية العام، كما هو متداول وأن منهج الأحياء لم يتغير منذ العام الماضي. وبينت أن كل مناهج المرحلة الثانوية العامة تكون متاحة إلكترونيا عبر بنك المعرفة المصرية، ولا يتم طباعتها. وانطلق العام الدراسي الجديد 2021/ 2022 في مصر، السبت 9 أكتوبر/ تشرين الأول الجاري، ويبدأ الفصل الدراسي الثاني 19 فبراير/شباط المقبل. “اللمبي” شخصية كوميدية اخترعها الممثل المصري محمد سعد، في 4 أفلام ومسلسل، كان الظهور الأول عام 2000 في فيلم “الناظر” كشخصية ثانوية.
ثم مرة أخرى عام 2002 في فيلم “اللمبي” كشخصية أساسية، كما ظهرت في فيلم “اللي بالي بالك” 2003، ثم فيلم “اللمبي 8 جيجا” عام 2010، وأخيرا مسلسل “فيفا أطاطا” 2014.

قد يهمك أيضاً :

تعليق الدراسة الحضورية بأشهر مؤسسة في الرباط

تفشي “كورونا” يغلق ثانوية البساتين بمولاي يعقوب في المغرب

المصدر: المغرب اليوم | تعليم
ارسلوا مقالاتكم للنشر إلى: info@elaiounsidimellouk.com


مصدر الخبر
Feed: المغرب اليوم | تعليم

Created by WPeMatico

إختر التصنيف للمزيد من الأخبار

أحدث المقالات والأخبار

كن أول من يعلق

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


*