وجدة .. تتويج الفائزين في مباراة الشركات الناشئة المبتكرة

نظم المركز الجهوي للاستثمار لجهة الشرق، الجمعة، حفل توزيع الجوائز على الفائزين ب “جائزة الابتكار” خلال مباراة نظمت مؤخرا لاختيار أفضل الشركات الناشئة في مجال الابتكار ودعم مشاريعها.

وأطلق المركز الجهوي للاستثمار لجهة الشرق مباراة لاختيار الشركات الناشئة المبتكرة بالجهة ، والتي تهدف إلى دعم أفضل المشاريع من خلال تقديم مواكبة شاملة لإخراج هاته المشاريع إلى الوجود وتقديم جوائز مهمة للفائزين.

وفتحت هذه المسابقة في وجه حاملي المشاريع الشباب بالجهة، لاسيما الشركات الناشئة، والطلاب في نهاية الدورة التكوينية، وطلبة الدكتوراه، والدكاترة الشباب، وحاملي المشاريع الابتكارية ذات قيمة مضافة عالية، وحاملي مشاريع لتعزيز وتطوير تقنيات مبتكرة تم تطويرها في مختبرات الأبحاث.

وعرفت اختيار 20 مشاركا تمت دعوتهم لتقديم مشاريعهم أمام لجنة تحكيم مكونة من مهنيين ومستثمرين من أجل انتقاء المتسابقين الخمسة النهائيين ، الذين يتم التصويت عليهم عبر الإنترنت لاختيار الفائزين بجائزة الابتكار “CRIO 2021”.

وبعد اجتياز مختلف مراحل المسابقة، فاز بالجائزة الأولى، التي تبلغ قيمتها 25 ألف درهم، الطفل المخترع محمد بلال حموتي، 11 سنة، الملقب “بالمخترع الصغير”، والذي سطع اسمه مؤخرا على الصعيد الوطني ، حيث ابتكر عددا من التجهيزات الإلكترونية، منها كمامة ذكية لمواجهة خطر كورونا.

وقد جاءت في المركز الثاني المتسابقة إيمان ميموني ، التي قدمت مشروعا علميا ذو قيمة مضافة عالية يتعلق بإعادة تدوير ثفل الزيتون ، حيث بلغت قيمة الجائزة 15 ألف درهم.

أما جائزة المركز الثالث، والتي تبلغ قيمتها 10 ألف درهم ، فقد كانت من نصيب الثنائي أسامة شوقي وعمر الدلامي بفضل ابتكارهم لسوار الكتروني يمكن ضعاف البصر من التنقل بكل سهولة.

كما تم تتويج محمد يوسفي الذي احتل المركز الرابع ، والذي قدم مشروع في مجال زراعة الفطريات الاستهلاكية حيث بلغت قيمة الجائزة 7500 درهم، متبوعا بحمزة العالمي الذي فاز بجائزة المركز الخامس ، والتي تقدر ب 5000 درهما حاملا مشروعا متميزا في مجال صناعة الألعاب الخشبية.

وتوج الحفل بالتوقيع على اتفاقية تعاون بين المركز الجهوي للاستثمار لجهة الشرق ومجموعة التجاري وفا بنك من خلال مركز “دار المقاول”، الذي خصص له فضاء بالمركز الجهوي للاستثمار لاستقبال حاملي المشاريع ومواكبتهم وتكوينهم،وذلك بهدف توحيد آليات الطرفين من أجل دعم وتشجيع ريادة الأعمال بجهة الشرق.

وتندرج هذه المبادرات ضمن جهود المركز الجهوي للاستثمار لجهة الشرق لتنزيل وتفعيل مقتضيات القانون 47ـ18 المتعلق بإصلاح المراكز الجهوية للاستثمار ، والهادفة بالأساس إلى دعم ريادة الأعمال بالجهة وتحسين جاذبيتها ، وكذا مواكبة حاملي المشاريع وحاضنات المقاولات في مختلف المجالات.

L’article وجدة .. تتويج الفائزين في مباراة الشركات الناشئة المبتكرة est apparu en premier sur MapOujda.

Go to Source
Author: Soufiane ELAHMAR

Created by WPeMatico

إختر التصنيف للمزيد من الأخبار

أحدث المقالات والأخبار

كن أول من يعلق

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


*