واشنطن تأسف لحرمان الايرانيين من عملية انتخابية حرة ونزيهة

تاريخ النشر الأصلي: 20 يونيو، 2021

واشنطن تأسف لحرمان الايرانيين من عملية انتخابية حرة ونزيهة

أعربت الولايات المتحدة عن أسفها لأن الإيرانيين لم يتمكنوا من المشاركة في “عملية انتخابية حرة ونزيهة” في الانتخابات الرئاسية التي شهدتها إيران

وفي أول تعليق يصدر عن واشنطن بشأن فوز المحافظ المتشدد إبراهيم رئيسي في الانتخابات الرئاسية الإيرانية، قال متحدث باسم الخارجية إن “الإيرانيين حرموا من حقهم في اختيار قادتهم في عملية انتخابية حرة ونزيهة”.

وأضاف المتحدث أن الولايات المتحدة سوف تواصل المفاوضات حول البرنامج النووي الإيراني والعمل غلى جانب حلفائها وشركائها في هذا الصدد.

وفي إسرائيل، أعلن متحدث باسم وزارة الخارجية أن انتخاب رئيسي رئيسا لإيران “ينبغي أن يثير قلق المجتمع الدولي”، معتبرا أن الرئيس الجديد “ملتزم بالبرنامج النووي العسكري” الإيراني.

وكتب المتحدث ليور هايات عبر تويتر أن رئيسي “ملتزم بالبرنامج النووي العسكري الإيراني الذي يتطور سريعا، وانتخابه يكشف بوضوح النوايا الخبيئة لإيران وينبغي أن يثير قلقا كبيرا لدى المجتمع الدولي”.

واعتبر أيضا أن إيران انتخبت “رئيسها الأكثر تطرفا” منذ قيام الثورة الخمينية. عام 1979.

وأعلن وزير الخارجية الإسرائيلي الجديد يائير لبيد هذا الأسبوع “علينا أن نستعد سريعا لعودة إلى الاتفاق حول النووي الإيراني”، مؤكدا أن “إسرائيل ستقوم بكل ما تستطيعه لمنع إيران من امتلاك القنبلة النووية”.

قد يهمك ايضًا:

المصدر: العرب اليوم – الرئيسية
ارسلوا مقالاتكم للنشر إلى: info@elaiounsidimellouk.com

مصدر الخبر
Feed: العرب اليوم – الرئيسية

Created by WPeMatico

إختر التصنيف للمزيد من الأخبار

أحدث المقالات والأخبار

About هيئة التحرير 15574 Articles
هيئة التحرير

كن أول من يعلق

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


*