نصائح في الديكور قبل اختيار الستائر الخشب

تاريخ النشر الأصلي: 8 سبتمبر، 2021

نصائح في الديكور قبل اختيار الستائر الخشب

يوحي حضور الستائر الخشب بالدفء، ويحقّق إطلالة ديكور تستلهم من عناصر الطبيعة، مع الإشارة إلى أن خيارات الستائر المصنوعة من الخشب الطبيعي كثيرة، لناحية اللون والتشطيبات، وهي متينة، وتعمّر طويلًا، كما تساعد في التحكّم في الضوء الطبيعي الذي يدخل الغرفة. إلى ذلك، تتفق الستائر الخشب مع بحث المزيد من المتسوقين عن شراء قطع صديقة للبيئة، لا سيّما الخشب المستدام المستخدم في صنع الستائر والمفروشات.

نصائح في الديكور

• تغطّي الستائر المصمّمة من الخشب الطبيعي النوافذ في الغرف، التي تتخذ الديكورات فيها الطابع الآسيوي أو “الفنتدج” أي العتيق أو الشاطئي أو “المودرن”… بعيدًا عن الغرف عالية الرطوبة. إذ عندما يبتل الخشب، قد يتشوه ويتلف. بالمقابل، ينصح باستخدام الستائر المصنوعة من الخشب الصناعي، في الحمّام والمطبخ.

•  يفضّل البعض أن يتطابق لون الستائر الخشب التي تكسو النوافذ حصرًا، ولا تنسدل من الأسقف، مع مكوّنات الغرفة أي أرضيّاتها الخشب وأثاثها، لكن لا مانع من اختيار الستائر بعيدًا من المطابقة لناحية اللون، وذلك لإضفاء البعد على لوحة الديكور، وجعلها مثيرةً للاهتمام.    
•  يستخدم الخشب الفاتح (البلوط، مثلًا) في الغرف التي تتمتع بديكورات “مودرن”، في مقابل الخشب الداكن (الكرز مثلًا، أو الماهوجني) في الغرف ذات الطابع الرسمي، والكلاسيكيّة، والفسيحة.

• يعدّ حجم الشرائح الخشب أحد الاعتبارات المهمّة عند التسوق، فحسب كبر وحدات الستارة، يمكن لمزيد من الضوء الطبيعي أن يدخل الغرفة، الأمر الذي ينعكس إيجابًا على نفسيّات الساكنين، ويبرز الديكور في الحلّة الأكثر جاذبيّةً.

•  تحقّق الستائر الخشب مظهرًا نظيفًا، ولتعزيزه وجعله أكثر نعومةً، يستحسن حضور هذه الستائر في غرفة مؤثّثة بأثاث منجّد أو مساحة كثيرة الأنسجة.

•  تناسب الستائر الخشب المطلية بالأبيض، الغرفة ذات الديكور المودرن، وهي تضفي الجاذبيّة على الإطلالة، وتتماشى مع كل مخطط ألوان وأسلوب.   
• تلافيًا لجعل النافذة الصغيرة تبدو متناهية في الصغر، يجب اختيار طلاء الجدران الأبيض أو الفاتح، في حضور الستائر الخشبية المطلية باللون الأبيض (أو الستائر ذات الألوان الخشبية الباهتة)، الأمر الذي يجعل الديكور حيويًّا.

تابعوا المزيد: جديد موديلات وألوان الستائر 2021

 ستائر مرتفعة التكلفة

مميّزات شرائح الستائر المصنوعة من الخشب الطبيعي معروفة، لناحية التحكّم في الحرارة والضوء والخصوصيّة، ولو أن هذه الستائر مرتفعة التكلفة. لذا، يفضل البعض شراء الستائر ذات الإطلالة الخشبية، لكنها في الحقيقة مصنوعة من مادة الـ”بولي فينيل كلوريد” عالية الجودة والمتينة بدورها، والمقاومة للماء. تتوافر خيارات عدة من هذه الستائر أيضًا، لناحية اللون والتشطيبات، ونادرًا ما تحتاج إلى التنظيف.

قد يهمك ايضًا:

المصدر: المغرب اليوم | ديكور
ارسلوا مقالاتكم للنشر إلى: info@elaiounsidimellouk.com

مصدر الخبر
Feed: المغرب اليوم | ديكور

Created by WPeMatico

إختر التصنيف للمزيد من الأخبار

أحدث المقالات والأخبار

About هيئة التحرير 16896 Articles
هيئة التحرير

كن أول من يعلق

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


*