نصائح العناية بالبشرة لطالبات الجامعة

تاريخ النشر الأصلي: 7 سبتمبر، 2021

نصائح العناية بالبشرة لطالبات الجامعة

 قد يكون الانتقال من الصيف إلى المدرسة مرهقًا للطلاب، خاصة أولئك الذين يذهبون إلى الجامعة لأول مرة، حيث يمكن أن تؤدي البيئة الجديدة والجدول الزمني والنظام الغذائي إلى تعطيل صحة بشرتك، مما يجعل البشرة تصبح جافة وغير نضرة.

وفي خضم صخب الخروج من المنزل لحضور المحاضرات وجلسات الدراسة في وقت متأخر من الليل، هناك العديد من النصائح التي ستساعدك في الحفاظ على توهجك الطبيعي والعناية بصحة بشرتك:
نظفي وجهك صباحًا ومساءً:

التنظيف هو خطوة ضرورية في روتين جمالك لتنظيف بشرتك من جميع الأوساخ والبكتيريا من وجهك، وبهذه الطريقة سوف تبقي بشرتك نظيفة.

 احصلى على قسط كافٍ من النوم الجيد:

الحصول على نوم جيد ومريح ضروري لتجديد خلايا الجلد والأنسجة بشكل سليم، لذلك احصلى على نوم مريح واحرصى على تنظيف بشرتك قبل النوم، ولا تدعين واجباتك ومحاضراتك الدراسية هي آخر شيء تراه عينيك قبل أن تنامى، بدلاً من ذلك، اختارى كتابًا ممتعًا، أو دردشى مع صديقة، أو استمعى إلى الموسيقى لتهدأي.

 احرصى على تناول فيتامين د:

يلعب فيتامين د، وهو عنصر غذائي لا تستطيع أجسامنا إنتاجه بمفرده، دورًا كبيرًا في صحة العظام، كما أنه يعمل على منع بعض الأمراض مثل السرطان والسكري والتصلب المتعدد. خلال الصيف نحصل على جرعة غنية من فيتامين د من الشمس، لكن هذا التعرض ينخفض بشكل كبير بمجرد بدء العام الدراسين و لتعويض هذه الخسارة، أضيفى الأطعمة الغنية بفيتامين د، مثل الأسماك ومنتجات الألبان والجبن والبيض إلى نظامك الغذائي المعتاد.

حافظي على رطوبة جسمك:

من المعروف أن الجفاف يسبب جفاف الجلد والهالات السوداء في العين وحتى حب الشباب، لذلك ضعى زجاجة ماء قابلة لإعادة الاستخدام في حقيبتك للترطيب أثناء التنقل، وبدلاً من الكافيين، اختر شاي الأعشاب عندما يكون ذلك ممكنًا.

قد يهمك ايضًا:

مصدر الخبر
Feed: المغرب اليوم | نساء

المصدر: المغرب اليوم | نساء
ارسلوا مقالاتكم للنشر إلى: info@elaiounsidimellouk.com

Created by WPeMatico

إختر التصنيف للمزيد من الأخبار

أحدث المقالات والأخبار

كن أول من يعلق

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


*