ميقاتي يؤكد أنه يعمل على إعادة علاقات لبنان المقطوعة مع العرب

تاريخ النشر الأصلي: 1 أكتوبر، 2021

ميقاتي يؤكد أنه يعمل على إعادة علاقات لبنان المقطوعة مع العرب

جدد رئيس الحكومة اللبنانية، نجيب ميقاتي، الجمعة، تأكيده على أنه سيعمل على إعادة علاقات بلاده المقطوعة مع العرب، مؤكداً أن حكومته ستقوم بنفسها بكل الخطوات المطلوبة لإعادة وصل من انقطع في علاقات لبنان مع الدول العربية الشقيقة. ولفت في حديث له من منزله في طرابلس مع شخصيات ووفود شعبية إلى أهمية الانفتاح على الدول العربية وسائر الأصدقاء، معتبراً أن لبنان اليوم في أمس الحاجة إلى وقوف الجميع إلى جانبه، وفق تعبيره. كما رأى أنه لا بد من أن تعمل الحكومة على إجراء الانتخابات النيابية في موعدها، حفاظا على المؤسسات واحتراما للدستور. إلي ذلك، أشار إلى أن لبنان يمر اليوم بالمرحلة الأصعب من تاريخه، مؤكداً أن التحديات الداهمة كبيرة عليه.
يشار إلى أن رئيس الحكومة اللبنانية الجديد، نجيب ميقاتي، كان شدد مراراً على أنه لن يسمح بأن يكون لبنان منصة ضد الدول العربية بأي شكل من الأشكال، مشيرا إلى أن بيروت يجب أن تبني علاقات جيدة مع المجتمعين العربي والدولي.
كما أضاف في حديث إعلامي قبل أيام، أن لبنان وطن مستقل ذو سيادة وعربي الهوية، مؤكداً أنه “لن يسمح بأن يكون منصة ضد إخواننا العرب بأي شكل من الأشكال”، وفق قوله. كذلك اعتبر أن على لبنان أن ينأى بنفسه ويبني علاقات جيدة مع المجتمع الدولي والبلدان العربية. إلى ذلك، أكد أنه لن يعرض مصلحة لبنان لأي مخاطر ولن يقوم بأي عمل غير مقبول من المجتمع الدولي. يشار إلى أنه وفي 22 تشرين الثاني/ أكتوبر الماضي، تم تكليف سعد الحريري بتشكيل حكومة جديدة في لبنان، إلا أنه اعتذر عن المهمة في 15 تموز/يوليو الماضي، بعد خلافات بينه وبين عون. وفي 26 تموز/يوليو  الماضي، تم تكليف نجيب ميقاتي الذي ترأس حكومتين في 2005 و2011، تشكيل حكومة جديدة.

قد يهمك ايضا

لبنان يؤكد ان ميقاتي يتحدث عن “خطة إنعاش مالي” أكثر واقعية

ميقاتي يؤكد عدم مناقشة العلاقات مع السعودية في لقائه مع ماكرون

المصدر: العرب اليوم – الرئيسية
ارسلوا مقالاتكم للنشر إلى: info@elaiounsidimellouk.com


مصدر الخبر
Feed: العرب اليوم – الرئيسية

Created by WPeMatico

إختر التصنيف للمزيد من الأخبار

أحدث المقالات والأخبار

About هيئة التحرير 17600 Articles
هيئة التحرير

كن أول من يعلق

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


*