موعد استقبال دور السينما المغربية للمواطنين

موعد استقبال دور السينما المغربية للمواطنين

أعلنت دور السينما المغربية عن استئناف استقبال زبنائها، بدءا من يوم غد الجمعة، بعدما رخصت الحكومة بإعادة فتحها من جديد.وكشفت سينما ميغاراما” عبر صفحتها على “الفيسبوك”، أنها ستشرع في استقبال زبنائها يوم غد الجمعة، بعد إغلاق دام أزيد من سنة، بسبب تداعيات جائحة “كوفيد 19”.

وأفاد القائمون على السينما الشهيرة بالمغرب في المنشور بأنهم ينتظرون موعد دخول الزبناء لقاعات العرض بفارغ الصبر.وكانت الحكومة قررت اتخاذ مجموعة من التدابير، ابتداء من فاتح يونيو المقبل، تشمل السماح بتنظيم التجمعات والأنشطة في الفضاءات المغلقة لأقل من 50 شخص والسماح بتنظيم التجمعات والأنشطة في الفضاءات المفتوحة لأقل من 100 شخص، مع إلزامية الحصول على ترخيص من لدن السلطات المحلية في حالة تجاوز هذا العدد.

وتشمل هذه التدابير أيضا تحديد الطاقة الاستيعابية لوسائل النقل العمومي في 75 في المائة، وافتتاح المسارح وقاعات السينما والمراكز الثقافية والمكتبات والمتاحف والمآثر في حدود 50 في المائة من طاقتها الاستيعابية.

كما قررت الحكومة السماح لقاعات الحفلات والأفراح بالاشتغال في حدود 50 في المائة من طاقتها الاستيعابية، على ألا يتجاوز عدد الحضور 100 شخص، والسماح بارتياد الفضاءات الشاطئية، مع ضرورة احترام التباعد الجسدي، وفتح المسابح العمومية في حدود 50 في المائة من إمكانياتها الاستيعابية.

هذه القرارات جاءت-يقول بلاغ للحكومة- أخذا بعين الاعتبار النتائج الإيجابية المسجلة في منحى الإصابة بفيروس كورونا المستجد، وبالنظر للتقدم المحرز في “الحملة الوطنية للتلقيح” ضد هذا الوباء. لإنجاح تنزيل مختلف هذه التدابير، تهيب الحكومة بجميع المواطنات والمواطنين مواصلة التزامهم الكامل والتقيد الصارم بكافة التدابير الاحترازية المعلن عنها من تباعد جسدي وقواعد النظافة العامة وإلزامية ارتداء الكمامات الواقية.

قد يهمك ايضا:

أستلهم التصميمات من التراث الأمازيغيّ وأعشق الفن التقليديّ

إقامة معرض “أدوات ما قبل التاريخ في جزر الكناري” في تشرين الأول

ارسلوا مقالاتكم للنشر إلى: info@elaiounsidimellouk.com

Go to Source
source: المغرب اليوم | فن وموسيقى

Created by WPeMatico

إختر التصنيف للمزيد من الأخبار

أحدث المقالات والأخبار

About هيئة التحرير 14646 Articles
هيئة التحرير

كن أول من يعلق

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


*