مورو متفائل بفوز “الأحرار” و”الاستقلال” يحقق تقدماً في عمالة طنجة أصيلة

تاريخ النشر الأصلي: 9 سبتمبر، 2021

مورو متفائل بفوز الأحرار والاستقلال يحقق تقدماً في عمالة طنجة أصيلة

أعرب حزب التجمع الوطني للأحرار، عن تفاؤله بتحقيق نتائج متقدمة خلال الانتخابات التشريعية والجماعية التي تتواصل عملية فرز أصواتها، على مستوى عمالة طنجة أصيلة. وأكد مورو، في تصريح له، ضمن التغطية الحية المباشرة، تفاؤل حزبه بالنتائج التي ستنتهي إليها عملية فرز الأصوات، على ضوء المعطيات الواردة من مكاتب التصويت بمختلف تراب عمالة طنجة أصيلة. في غضون ذلك، تشير نتائج الفرز الأولي لأصوات الناخبين في الانتخابات العامة التي جرت الأربعاء، إلى تقدم لافت للوائح حزب الاستقلال وحزب التجمع الوطني للأحرار، بناء على معطيات يتم تجميعها من مختلف مكاتب الاقتراع.

وتنافست على مستوى دائرة طنجة أصيلة 23 لائحة ترشيح تمثل مختلف الأحزاب السياسية المغربية من أجل الظفر بخمسة مقاعد في مجلس النواب.
ويتعلق الأمر بكل من حزب الأصالة والمعاصرة، وحزب الوسط الاجتماعي، وحزب الشورى والاستقلال، وحزب البيئة والتنمية المستدامة، وحزب الاستقلال، وحزب العدالة والتنمية، وحزب الحرية والعدالة الاجتماعية، والحزب الوطني الديموقراطي، وحزب التقدم والاشتراكية، وحزب النهضة والفضيلة، والحزب الاشتراكي الموحد.

كما تمثل هذه اللوائح كلا من حزب الوحدة والديموقراطية، وحزب الخضر المغربي، و حزب التجمع الوطني للأحرار، وحزب الاتحاد الدستوري، وحزب الاتحاد المغربي للديموقراطية، و حزب الاتحاد الاشتراكي للقوات الشعبية، وحزب العمل، وحزب الأمل، وحزب النهضة، وحزب الحركة الشعبية، وحزب الحركة الديموقراطية الاجتماعية، وتحالف فيدرالية اليسار.أما على مستوى الدائرة التشريعية الجهوية (لائحة النساء)، فقد تقدمت لهذه الانتخابات 19 لائحة، بينما بخصوص انتخابات أعضاء مجلس جهة طنجة-تطوان-الحسيمة، فقد تقدمت لهذه الانتخابات 14 لائحة ترشيح.

بخصوص الانتخابات الجماعية بجماعة طنجة، التي تضم أربع مقاطعات، فتتنافس على مستوى مقاطعة طنجة المدينة 19 لائحة، و12 لائحة بمقاطعة السواني، و 11 لائحة بمقاطعة امغوغة، و 17 لائحة بمقاطعة بني مكادة.

قد يهمك ايضا

“الأحرار ” يهاجم “العدالة والتنميه” حليفه في الغالبية الحكومية

حزب التجمع الوطني الديمقراطي بقيادة أحمد أويحيى يدعو بوتفليقة للاستقالة

المصدر: العرب اليوم – الرئيسية
ارسلوا مقالاتكم للنشر إلى: info@elaiounsidimellouk.com

مصدر الخبر
Feed: العرب اليوم – الرئيسية

Created by WPeMatico

إختر التصنيف للمزيد من الأخبار

أحدث المقالات والأخبار

About هيئة التحرير 16893 Articles
هيئة التحرير

كن أول من يعلق

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


*