منتخبو الفيدرالية يصفُون سلوك البيجيدي في الرباط بـ”النفاق السياسي”

تاريخ النشر الأصلي: 7 فبراير، 2021

 رفض مستشاري فيدرالية اليسار الديمقراطي بمجلس مدينة الرباط  ما أسماه “تهريب اختصاص الجماعة في إنشاء وصيانة المساحات الخضراء إلى شركة جديدة للتنمية المحلية، تفتقد لاستقلالية مواردها المالية، وتفتقد في حكامتها للشفافية، وربط المسؤولية بالمحاسبة من طرف الناخبين، كما هو الأمر حاليا بالنسبة لشركة الرباط للتهيئة”.

واعتبر بلاغ توصل “سيت أنفو” بنُسخة منه، أن “قرار إنشاء مرأبين تحت أرضيين جديدين بشارع محمد الخامس، في منطقة تتوفر على 6 مرائب تحت أرضية (منجزة أو في طور الإنجاز) قرارا يسير عكس التوجهات الدولية في تهيئة مراكز المدن، حيث تتجه المدن العالمية الكبرى إلى تقليص حركة السيارات (بل و منعها أحيانا) نحو مراكز المدن وتعويضها بوسائل النقل العمومي الأقل تلوثا”.

واستغرب المصدر ذاته، “تصويت الحزب المسير للمجلس، أي حزب العدالة والتنمية، لصالح هذين القرارين، رغما إعراب رئيس المجلس عن تحفظه عليهما في رسالة إلى والي الرباط، وهو ما يمكن اعتباره قمة للنفاق السياسي الذي يمارسه هذا الحزب في تسيير المجلس”.

واستنكرت فيدرالية اليسار الديمقراطي “مقاطعة أغلبية مستشاري حزب العدالة والتنمية لجلستين لمجلس مدينة الرباط، مما حال دون توفر النصاب القانوني لانعقاد الجلستين، في سابقة ربما في تاريخ المغرب، يقاطع فيها حزب حضور جلسات مجلس يترأسه ويسيره”.

وأبرز المتحدث ذاته،  أن “التصويت على هذه القرارات وممارسة هذا النوع من السلوكات في المجالس الترابية، يفقد أصحابها المصداقية السياسية، ويمس بالديمقراطية المحلية ويفرغ المجالس المنتخبة من جدواها، ويقوي أعداء الديمقراطية”.

قد يهمك أيضا:

 إنشقاق بين قياديين في حزب المصباح في إنزكان

قيادات “العدالة والتنمية” تتراجع عن “حوار الأزمات” قرب الانتخابات

المصدر: المغرب اليوم | أخبار
ارسلوا مقالاتكم للنشر إلى: info@elaiounsidimellouk.com

مصدر الخبر
Feed: المغرب اليوم | أخبار

هيئة التحرير

Author: هيئة التحرير

هيئة التحرير

أحدث المقالات

About هيئة التحرير 10085 Articles
هيئة التحرير

كن أول من يعلق

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


*