مصالح مجلس جهة الشرق تباشر بحي الحرية اشغالها لإزالة النقط السوداء

بتصرف عن رفيق أشريطة عن العيون اكسبرس

الصور للعيون اكسبرس وجمعية ريش لحمام للتنمية

الكارثة البيئية المتواجدة بمحيط حي الحرية الجنوبية والتي تعمل آليات مجلس جهة الشرق على إزالتها تعود إلى عشرات السنين. لا تزال الأشغال الكبرى التي تباشرها مصالح مجلس جهة الشرق مستمرة بمحيط حي الحرية على قدم وساق لإزالة النقط السوداء.

بعد عدة نداءات من طرف مجموعة من المتدخلين من داخل مدينة العيون سيدي ملوك بخصوص الركامات الهائلة من الاثربة التي خلفتها وراءها المقاولات المتعاقبة بحي الحرية الجنوبية والشمالية على حد سواء ‘ضف إلى ذلك الازبال والنفايات المتعددة التي يأتي بها أصحاب الشاحنات والدراجات الثلاثية العجلات وأصحاب العربات المجرورة والتي جعلت من محيط حي الحرية مطرحا كبيرا وكارثة بيئية بمعنى الكلمة .
المبادرة جاءت من مجلس جهة الشرق مشكورا نظرا للامكانيات الهائلة 

# إلى عموم أصحاب الشاحنات والدراجات النارية والعربات المجرورة المتخصصون في نقل الاثربة والمتلاشيات وبقايا مواد البناء والازبال .#
ابتداء من يوم الإثنين 14 اكتوبر 2019 وتزامنا مع الأشغال التي تباشرها مصالح مجلس جهة الشرق مشكورة بمحيط حي الحرية الجنوبية والشمالية لرفع الضرر التي تسببت فيه مجموعة من الأطراف والمتمثل في تراكم النقط السوداء والاثربة والازبال، سيمنع منعا كليا على أرباب هذه الشاحنات ووسائل النقل الأخرى إفراغ أي حمولة كيفما كانت بمحيط الحي تفاديا لأي مسائلة قانونية 

بعد ردود أفعل سكان هي الحرية الجنوبية:

“بجب أن يتجند أبناء الحي ضد كل من يولت له نفسه بإلقاء مخلفات هناك”

“يجب تفعيل مواد القانون الذي تجرم تلويت البيئة خصوصا التي لا تبتعد كثيرا عن منازل الساكنة .

طائرة ” الدرون” الصغيرة التابعة لعمالة إقليم تاوريرت تحلق بأجواء حي الحرية لتتبع سير الأشغال بملعب القرب وحضور مستمر لتقنيي المجلس الجماعي . تحركات ننوه بها كساكنة وكمجتمع مدني لأهميتها في السير السليم للأشغال.
يوم السبت الماضي قامت طائرة الدرون الصغيرة التابعة لمجلس جهة الشرق بالتحليق فوق المناطق التي ستشملها عملية النظافة (مزابل- نقط سوداء- ركامات الاثربة والاحجار ) .على إمتداد محيط حي الحرية الجنوبية .
الشكر الجزيل :
– للسيد عامل إقليم تاوريرت والسلطة المحلية بالمدينة .
– للسيد رئيس مجلس جهة الشرق.
– للسيد رئيس المجلس الجماعي والمصلحة التقنية .
الشكر الجزيل لكل الغيورين والمتدخلين من قريب أو بعيد من ابناء الحي وأبناء العيون الأبرار .

جميعا من أجل غد أفضل.”

كن أول من يعلق

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


*