مشاريع تعزز قطاع الشباب والرياضة بالعيون سيدي ملوك

في إطار المجهودات المبذولة من طرف السلطة الاقليمية بتاوريرت لأجل النهوض بقطاع الشباب والرياضة بالاقليم انعقد بمقر العمالة يوم الجمعة 11 يناير 2019 جلسة عمل برئاسة كل من السيد وزير الشباب والرياضة والسيد عامل الإقليم بحضور السادة رئيس المجلس الاقليمي لتاوريرت ورؤساء جماعات تاوريرت، العيون سيدي ملوك ودبدو. بالاضافة الى المصالح المختصة بالعمالة . 

وقد تم من خلال هذا اللقاء تقديم عرض حول واقع وآفاق قطاع الشباب والرياضة بالاقليم. تلته مناقشة موافقة تفصيلية للمشاريع   والتي تهم قطاع الشباب والرياضة.المصادق عليها.

الملعب البلدي ينتظر تأهيله بشكل أفضل

هذا وقد أعطى السيد وزير الشباب والرياضة موافقته لإنجاز مشاريع بإقليم تاوريرت، بغلاف مالي إجمالي في حدود 98 مليون درهم. نذكر من بينها ما يلي: 

  • إحداث إدارة إقليمية لشباب والرياضة بمدينة تاوريرت.
  • إحداث 18 ملعب قرب متعدد الرياضات بالجماعات الترابية بالاقليم.
  • إحداث مركز تخييم بدبدو بطاقة استيعابية من 400 سرير 
  • إنجاز مسبح شبه أولمبي مغطى بكل من تاوريرت ومدينة العيون سيدي ملوك
  • تهيئة ملعب مولاي علي الشريف بتاوريرت
  •   تهيئة ملعب كرة قدم بكل من العيون سيدي ملوك وتاوريرت
  • تهيئة ملعب كرة قدم وكرة سلة بدبدو
  • –  تهيئة ملعب كرة قدم بكل من العيون سيدي ملوك وتاوريرت
  • – تهيئة ملعب كرة قدم وكرة سلة بدبدو

وفي الختام عبر السيد عمل إقليم تاوريرت على شكره وامتنانه للسيد وزير الشباب والرياضة وتجاوبه مع تطلعات وملتمسات أبناء إقليم تاوريرت. 

صور افتراضية (ضحايا العقار)

يمكن أن نقول بأن  بداية سنة 2019  كانت جد موفقة بالنسبة للبنية التحية للعيون سيدي ملوك. وخلال مدة قصيرة  تمت المصادقة على إقامة مسبح شبه أولمبي وبعدها بيومين تم إقرار وتأكيد  إقامة قاعة مغطاة مكان تجزئة النجد في اطار بين وزارة الشباب والرياضة ومجلس الشرق.

هذا وقد علمنا من مصادر موثوقة في اطار اتفاقية بين وزارة الشباب والرياضة ومجلس الشرق والمجلس الجماعي للعيون سيدي ملوك أنه سيتم تشييد اربعة ملاعب قرب  بكل من حي الحرية، النخلة، الامل والنهظة. وهناك أيضا اتفاقية تخص ملعب خامس في إطار اتفاقية بين  الجماعة والمبادرة الوطنية 
للتنمية البشرية.

بهذا تكون مدينة العيون سيدي ملوك قد خطت خطوةً مهمة في تحقيق مشاريع ستعود بالنفع على قطاع الشباب والرياضة بالمدينة . في الاخير نتمنى ان يتم الانفتاح على رياضات اخرى ببناء ملاعب قرب لرياضات جماعية ككرة السلة واليد وتهيئة مدارات لرياضة الجري والسباق.

إختر التصنيف للمزيد من الأخبار

أحدث المقالات والأخبار

About هيئة التحرير 14633 Articles
هيئة التحرير

كن أول من يعلق

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


*