مسرحية “ليلة الأنحوتة” الاردنية تعرض في مهرجان طبرقة التونسي

تاريخ النشر الأصلي: 14 أكتوبر، 2021

مسرحية ليلة  الأنحوتة الاردنية تعرض في مهرجان طبرقة التونسي

ضمن العروض المسرحية العربية التي تم إختيارها من اللجنة الفنية لمهرجان ربيع الوفاء للمسرح العربي بطبرقة تونس المنوي اقامته من 15 الى 19 تشرين الأول/ اكتوبر الجاري 2021 سوف تعرض  مسرحية «ليلة الانحوتة» من الأردن . والمسرحية الاردنية تطرح موضوعات اجتماعية تتعلق بقضايا المرأة، وهي من تأليف وإخراج إيّاد الريموني، وتمثيل الفنانة ميس الزعبي. وأوضح المخرج الريموني أن  هذا العرض ينتمي إلى المسرح التجريبي، حيث تعبر المرأة عن مأساتها، فهي «ألأنحوتة في الحاضر، ومن كانت امرأة تتجرع الويل في السابق، نحتها زوجها حبًا بها، وما كان يعلم أن القدر يلعب لعبته ويمارس الدور الخفي في اللعبة، ويحكم القبضة كيفما يشاء».

يشار إلى أن  الريموني شارك في العديد من المهرجانات داخل ألأردن وخارجه، وهو مؤسس فرقة سيمياء، ومن أعماله «هذيانات شكسبير»، «تراتيل ثورة النساء»، «سيل العذارى».
إلى ذلك ، يشكل مهرجان ربيع الوفاء للمسرح العربي محطة هامة  للمسرح التونسي بصفة خاصة والمسرح العربي بصفة عامة حيث تم اختيار مجموعة من العروض المسرحية العربية  من قبل لجنة وفق معايير الجودة والجدية من حيث الشكل والمضمون الفني والجمالي والفكري  والصياغة المشهدية مع الاعتماد على دراسة الاعمال المرشحة من خلال الملفات الفنية وروابط الفيديو المصور للعروض المرشحة وهو شرط دأبت عليه ادارة المهرجان في كل الدورات.

قد يهمك أيضاً :

قيس سعيد يؤكد أن هناك من يحاول بث الفوضى والفتنة في تونس

أمين ناسور يناقش العلاقة العاطفية بين الزوجين في مسرحية “بضاض”

المصدر: المغرب اليوم | ثقافة
ارسلوا مقالاتكم للنشر إلى: info@elaiounsidimellouk.com


مصدر الخبر
Feed: المغرب اليوم | ثقافة

Created by WPeMatico

إختر التصنيف للمزيد من الأخبار

أحدث المقالات والأخبار

كن أول من يعلق

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


*