مدير عام العلامة التجارية “نيسان” يكشف عن سيارة اختبارية عالية الأداء

تاريخ النشر الأصلي: 29 ديسمبر، 2021

مدير عام العلامة التجارية نيسان يكشف عن سيارة اختبارية عالية الأداء

كشفت نيسان عن سيارة أريا اختبارية جديدة مصممة بمقعد واحد في إطار مشروع يهدف الى استكشاف وتطوير وعرض كيفية استخدام مجموعة نقل الحركة في نيسان أريا الكهربائية كلياً المصممة خصيصاً بمقعد واحد.

وقدم السيارة الاختبارية في فعالية Nissan Futures ألفونسو ألبايزا، نائب الرئيس الأول للتصميم العالمي في نيسان، وخوان مانويل هويوس، مدير عام العلامة التجارية والمشاركة في قسم التسويق العالمي في نيسان.

وقال هويوس: “يسعدنا أن نقدم نيسان أريا الاختبارية أحادية المقعد في فعالية Nissan Futures. فنحن في نيسان نُقدِم على ما لا يجرؤ الآخرون على فعله. ونريد عرض الإمكانيات عالية الأداء لمجموعة نقل الحركة في أريا من خلال هذه السيارة الاختبارية الرياضية التي تعكس تصميم السيارة التي استوحيت منها وكذلك الأداء المتجدد والفعال للمركبة الكهربائية. ويمكن لهذا المشروع الذي نختبر به التطور التكنولوجي المستقبلي أن يساعد في نقل الإثارة من الطريق إلى حلبة السباق، وأن يعكس خبرة نيسان في نقل المعرفة والتكنولوجيا من حلبة السباق إلى الطريق.”وتستكشف نيسان أريا الاختبارية أحادية المقعد أسلوب الأداء الكهربائي المستقبلي لنيسان.

من جهته، قال ألبايزا: “واصلنا بموازاة البدء بإعداد خطة طموحات نيسان 2030 طويلة المدى، انتهاج  المبادئ التصميمية لفلسفة Timeless Japanese Futurism. ونستلهم عملنا حالياً من الكلمتين اليابانيتين  shun  التي تعني الركض بسرعة وبدون جهد، و shoالتي تعني التحليق الرشيق والسلس. وتعتبر نيسان أريا الاختبارية أحادية المقعد انعكاساً مثالياً لهذا النهج التصميمي الجديد. وقد أتاح استخدام مجموعة نقل الحركة الكهربائية الخاصة بأريا واعتماد هيكل مستوحى من رياضة السيارات لفريقنا الدولي إبراز السرعة والتكنولوجيا والفن بطريقة متجددة.”

وتتضح الملامح التصميمية المستوحاة من نيسان أريا الرياضية متعددة الاستخدامات الكهربائية كلياً في سيارة أريا الاختبارية أحادية المقعد. ويبرز في المقدمة شبك V motion الأمامي الكهربائي المضيء، وهو عنصر شائع في سيارات نيسان الحالية. واستوحي تصميم الجزء الجانبي من أسطح أريا الانسيابية والفعالة واستُخدمت فيه ألياف الكربون استخداماً مكثفاً. وتعكس نيسان أريا الاختبارية أحادية المقعد شكلاً بالغ الانسيابية كما هي حال أريا.

وأدّت مشاركة نيسان في بطولة ABB FIA Formula E العالمية دوراً رئيسياً في صياغة شكل نيسان أريا الاختبارية أحادية المقعد. وتشارك نيسان في هذه البطولة العالمية للسيارات الكهربائية كلياً لتنقل متعة السيارات الكهربائية الخالية من الانبعاثات إلى الجمهور العالمي، ولتكون في طليعة الأبحاث المتعلقة بهذا النوع من السيارات وتصميمها.

وقال توماسو فولبي، مدير رياضة السيارات العالمية في نيسان: “تتنافس نيسان في الفورمولا إي ليس فقط للسباق على الحلبة، وإنما أيضاً لدعم تطوير سيارات كهربائية جاذبة للعملاء. توفر برامج السيارات الكهربائية معلومات مفيدة لبرنامج الفورمولا إي والعكس صحيح، مما يتيح نقل التكنولوجيا من الطريق إلى الحلبة ومن الحلبة إلى الطريق. وتستكشف أريا الاختبارية أحادية المقعد الجمع بين مجموعة نقل الحركة الكهربائية كلياً والمحركات المزدوجة ونظام الدفع الكلي الثوري في أريا ضمن هيكل مصمم للسباقات ومزود بمقعد واحد، مما يعكس مدى المتعة التي يمكن أن توفّرها السيارات الكهربائية.

قـــد يهمــــــــك أيضــــــاُ :

شركة نيسان تطلق نسخة جديدة من “مورانو” موديل 2022

نيسان تكشف عن تفاصيل سيارة Ariya الكهربائية

المصدر: المغرب اليوم | سيارات
ارسلوا مقالاتكم للنشر إلى: info@elaiounsidimellouk.com


مصدر الخبر
Feed: المغرب اليوم | سيارات

Created by WPeMatico

إختر التصنيف للمزيد من الأخبار

أحدث المقالات والأخبار

About هيئة التحرير 19611 Articles
هيئة التحرير

كن أول من يعلق

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


*