مديرية التحكيم تحسم “حالات جدلية” في البطولة المغربية

تاريخ النشر الأصلي: 29 سبتمبر، 2021

مديرية التحكيم تحسم حالات جدلية في البطولة المغربية

فصلت مديرية التحكيم الوطنية التابعة الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم في الحالات التحكيمية المثيرة للجدل خلال الجولة الثالثة من منافسات الدوري الاحترافي في قسمه الأول، وخاصة ركلتي الجزاء اللتين أسالتا الكثير من المداد في مواجهة الجيش الملكي وضيفه نهضة بركان، التي قادها الحكم مصطفى كشاف.

الحالتان المثيرتان للجدل في لقاء الجيش وبركان
أبدت مديرية التحكيم رأيها في ضربة الجزاء التي طالب بها “الفريق العسكري” في مباراته أمام نهضة بركان، ودفعت فريق العاصمة إلى مراسلة جامعة الكرة احتجاجا على قرار الحكم حرمان رفاق زكرياء فاتي من ركلة جزاء.

وساندت مديرية التحكيم قرار الحكم كشاف القاضي بعدم الإعلان عن ركلة جزاء لـ”العساكر” في اللقطة التي أثارت الكثير من الجدل، بعد تدخل المدافع يوسوفو دايو قبل أن تلمس الكرة يده، وهي اللقطة التي اعتبرتها المديرية عفوية ولا تستدعي إعلان ضربة جزاء.


وأشارت مديرية التحكيم الوطنية إلى أن قرار الحكم صحيح، إذ أكد أعضاؤها أن “المدافع البركاني انزلق لإبعاد الكرة، ولم يكن لديه أي احتكاك مع المهاجم، واليد اليسرى التي لمست الكرة كانت كارتكاز على الأرض، ما يعني أن اللقطة سليمة وأن قرار الحكم كان موفقا”.

وأضافت اللجنة: “قرار الحكم كان سليما لأن العناصر المطلوبة للإعلان عن ركلة جزاء غير موجودة، واللاعب لعب الكرة. وفي التعديل الجديد يعتبر قرار الحكم صائبا، قبل أن تتم مساندته من غرفة ‘الفار’ بشكل صامت”.

وبخصوص ركلة الجزاء الأخرى التي أثارت بدورها الجدل، بعد إسقاط مهاجم الجيش الملكي محمد الخلوي داخل منطقة الجزاء، جراء تدخل من مدافع نهضة بركان عبد الكريم باعدي، أكدت المديرية أنه لا وجود لأي خطأ، وأن قرار الحكم عدم احتساب ركلة جزاء كان صحيحا.

مباراة أولمبيك آسفي ومولودية وجدة
تطرقت مديرية التحكيم للحالة التي أثارت الجدل في مواجهة أولمبيك آسفي وضيفه مولودية وجدة، التي أدارها الحكم سمير الكزاز، إذ ساند أعضاؤها قرار “قاضي المباراة” في الكرة التي لمست يد عميد فريق مولودية وجدة داخل مربع عمليات فريقه، مؤكدين أن الكرة ارتطمت بيد المدافع، غير أن الحكم أعلن عن خطأ قبل ذلك، وهو الأمر الذي يُلغي جميع الأحداث بعد الصافرة، كما أكد حكم الوسط لحكام غرفة “الفار”، وبالتالي فإن قراره صحيح.

لقاء “الماص” والفتح الرباطي
أكد أعضاء مديرية التحكيم اليوم، خلال اللقاء الأسبوعي، أنه ليست هناك ركلة جزاء للمغرب الفاسي في اللقطة التي طالب لاعبوه بها، بحكم أن هناك تسللا واضحا أعلن عنه الحكم قبل لقطة ضربة الجزاء.

يوسفية برشيد وسريع وادي زم

أكد أعضاء مديرية التحكيم أن الحكم محمد النحيح، الذي قاد مباراة يوسفية برشيد وضيفه سريع وادي زم، حرم الأخير من هدف مشروع، بعد أن رفضه بداعي أن هناك احتكاكا في بداية اللقطة يستدعي إعلان خطأ للاعب الفريق الحريزي، وهو القرار الذي اعتبرته المديرية غير موفق من الحكم، إذ لم يكن هناك أي خطأ، وبالتالي فالهدف مشروع وسليم.

الرجاء الرياضي وشباب السوالم
تطرقت مديرية التحكيم أيضا للحالة التي أعطت ركلة جزاء للرجاء الرياضي أمام ضيفه الشباب الرياضي السوالم، وعرفت طرد لاعب الفريق الضيف ياسين كرداني، وأكد أعضاؤها أن القرار صحيح، إذ إن رجل لاعب السوالم كانت على ركبة مهاجم الرجاء محمود بنحليب، “وبالتالي فالتدخل يستحق الطرد والبطاقة الحمراء كما فعل الحكم عادل زوراق الذي قاد اللقاء”.

المصدر: أخبار كرة القدم المغربية
ارسلوا مقالاتكم للنشر إلى: info@elaiounsidimellouk.com


مصدر الخبر
Feed: أخبار كرة القدم المغربية

Created by WPeMatico

إختر التصنيف للمزيد من الأخبار

أحدث المقالات والأخبار

About هيئة التحرير 17841 Articles
هيئة التحرير

كن أول من يعلق

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


*