مديرة “RT العربية” تؤكد تعرضهم لهجوم منسق بدوافع سياسية

تاريخ النشر الأصلي: 2 أبريل، 2021

مديرة rt العربية تؤكد تعرضهم لهجوم منسق بدوافع سياسية

 ردا على حجب موقع “يوتيوبقناة RT العربية (5.5 مليون مشترك)، صرحت مديرة القناة، مايا مناع، بأن ما تعرضت له القناة هو “هجوم منسق من منظمة يمولها أثرياء”.وجاء في تصريحات مناع:”لقد اشترك في قناتنا RT العربية، على مدار 14 عاما مضت، ما يربو على 5.5 مليون مستخدم على موقع “يوتيوب”، وحصدت القناة 2.8 مليار مشاهدة، لتصبح واحدة من الأصوات الرائدة في الفضاء الإخباري العالمي باللغة العربية.

ما يحاولونه الآن هو حجب هذا الصوت، باستخدام أداة سريعة، واستجابة أوتوماتيكية للادعاءات المشكوك في مصداقيتها بشأن انتهاك حقوق النشر، باستخدام عدد من الصور التاريخية، والتي تقدمت بها شركة “بيزنس كاجوال هولدينغز” Business Casual Holdings.

إن الادعاءات الكاذبة لهذه الشركة بأنها “تقاضي السلطات الروسية”، بغرض الحصول على تعويض عن انتهاك حقوق الطبع والنشر من قناة RT، تثبت أن الدافع وراء هذه المبادرة تحيز سياسي، كما تؤكد على إمكانية التلاعب بمنصة “يوتيوب” وإساءة استخدامها من قبل مستخدمين عديمي الضمير”.

وكان موقع “يوتيوب” قد حجب قناة RT العربية، التي يبلغ عدد مشاهداتها 2.8 مليار مشاهدة، وتضم أكثر من 5.5 مليون مشترك، صباح اليوم الأربعاء 31 مارس.

وقد وقع الحظر بعد تلقي القناة 4 مخالفات من نفس المستخدم المسجّل في الولايات المتحدة الأمريكية تحت العلامة التجارية “بيزنس كاجوال” Business Casual. وقد تلقت القناة هذه الإنذارات في وقت قصير من نفس المستخدم (في الفترة من 11 يناير وحتى 25 مارس)، وهو في حد ذاته أمر غير مسبوق، خاصة وأن القضية تخص قناة إخبارية بهذا الحجم والانتشار.

قد يهمك ايضا

يوتيوب تطلق ميزة تسمح للآباء بالتحكم بما يشاهده أطفالهم وفقا لأعمارهم

اليوتيوبر المغربية سارة أبو جاد تحتفل بعيد ميلاد طفلها

المصدر: المغرب اليوم | إعلام
ارسلوا مقالاتكم للنشر إلى: info@elaiounsidimellouk.com

مصدر الخبر
Feed: المغرب اليوم | إعلام

Created by WPeMatico

إختر التصنيف للمزيد من الأخبار

أحدث المقالات والأخبار

كن أول من يعلق

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


*