محكمة عسكرية لبنانية تصدر أحكاماً بالسجن المشدد ضد إرهابيين بتنظيم داعش

تاريخ النشر الأصلي: 26 أبريل، 2021

محكمة عسكرية لبنانية تصدر أحكاماً بالسجن المشدد ضد إرهابيين بتنظيم داعش

أصدرت محكمة عسكرية لبنانية أحكاما مشددة تراوحت ما بين السجن المؤبد وحتى السجن المشدد لمدة 3 سنوات، بحق عناصر لمجموعتين إرهابيتين تتبعان تنظيم داعش الإرهابى، وذلك لإدانتهم بتنفيذ جرائم إرهابية والتحريض على الانضمام للتنظيم.

وقضت المحكمة العسكرية برئاسة العميد منير شحاده بالنسبة للمجموعة الإرهابية الأولى، بمعاقبة 3 فلسطينيين هاربين بالأشغال الشاقة المؤبدة، ومعاقبة شخص آخر بالسجن لمدة 3 سنوات مع الأشغال الشاقة، فى حين أدانت متهمين قاصرين بارتكاب ما هو منسوب إليهما من جرائم فى القضية وأمرت بإحالتهما إلى محكمة الأحداث.

كما تضمن الحكم بالنسبة للمجموعة الإرهابية الثانية توقيع عقوبة الأشغال الشاقة المؤبدة غيابيا بحق لبنانى و4 فلسطينيين، إلى جانب إدانة متهم قاصر وإحالته إلى محكمة الأحداث.

وكانت سلطات التحقيق القضائية العسكرية اللبنانية قد أحالت المتهمين إلى المحكمة العسكرية بعدما أسندت إليهم ارتكاب جرائم التخطيط وتنفيذ عمليات إرهابية بإيعاز من تنظيم داعش، وتحريض أشخاص على الانضمام إلى التنظيم من خلال نشر صور وأفكار التنظيم والترويج لها، والمشاركة فى عمليات عسكرية ولوجيستية لمصلحة تنظيم داعش داخل مخيم (عين الحلوة) للاجئين الفلسطينيين.

قد يهمك ايضا:

تنظيم داعش يعلن مسؤوليته عن هجوم مدينة الصدر في العراق 

السجن لممرضة تونسية عالجت جرحى “داعش” في سوريا

المصدر: العرب اليوم – الرئيسية
ارسلوا مقالاتكم للنشر إلى: info@elaiounsidimellouk.com

مصدر الخبر
Feed: العرب اليوم – الرئيسية

Created by WPeMatico

إختر التصنيف للمزيد من الأخبار

أحدث المقالات والأخبار

About هيئة التحرير 13483 Articles
هيئة التحرير

كن أول من يعلق

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


*