متحف “اللوفر أبوظبي” يستقبل اليوم العالمي للصحة النفسية بـ6 مبادرات متنوعة

تاريخ النشر الأصلي: 7 أكتوبر، 2021

متحف اللوفر أبوظبي يستقبل اليوم العالمي للصحة النفسية بـ6 مبادرات متنوعة

يواكب متحف اللوفر في أبوظبي اليوم العالمي للصحة النفسية الذي يوافق العاشر من تشرين الاول/ أكتوبر من كل عام، بـ6 مبادرات وبرامج وأنشطة متنوعة تجمع بين التعليم والثقافة والفن والترفيه.
وتتوافق هذه المبادرات مع الشعار الذي أطلقته منظمة الصحة العالمية على احتفالات العام الجاري “الرعاية الصحية النفسية للجميع.”
وتتضمن المبادرات والأنشطة التي ستستمر على مدار يومَي السبت والأحد المقبلين، ورشاً فنية للعلاج بالفن، جولات إرشادية للتحفيز النفسي بين أروقة المتحف، جلسات يوغا في الهواء الطلق، أنشطة رياضية على الدراجات الثابتة ممزوجة بنصائح ومقولات تحفيزية نفسية، عروضاً لفيلم واقعي وثائقي لإعادة الثقة والأمل للزوار، وأخيراً جولات تأملية بالكاياك.
وأشارت مديرة البرامج والموارد التعليمية في «اللوفر أبوظبي»، مرال بدويان بأن «اللوفر أبوظبي» وباعتباره متحفاً متخصصاً في «راحة العقل والنفس»، حرصاً على تقديم برامج ومبادرات تعزز راحة البال لدى الزوار من مختلف الفئات العمرية.
وبمناسبة اليوم العالمي للصحة النفسية، قررنا أن نقدم ورش عمل تركز على العلاج بالفن والأنشطة التي تجمع بين الأطفال والعائلات، فضلاً عن تقديم 10 جولات إرشادية لتحفيز الذات داخل صالات العرض، ومنها نستهدف مجموعات معينة من الأطفال وأصحاب الهمم وأسرهم بالتعاون مع المراكز الصحية، علماً بأن الجولة الواحدة ستمتد إلى 45 دقيقة وسيقدمها خبراء تربويون.
وأكدت مديرة البرامج والموارد التعليمية في «اللوفر أبوظبي»، أن المتحف صمم برنامجاً جديداً للاحتفاء بعام الخمسين، يتضمن إطلاق مبادرة «سكيت» للتزلج تحت القبة على أنغام الموسيقى الخليجية السبعينية، ذلك إلى جانب من البرامج والورش الترفيهية والإبداعية.
وذكرت أن متحف اللوفر في أبوظبي أطلق العديد من المبادرات التعليمية والترفيهية والجلسات الإبداعية والأدبية والشعرية، وذلك في الاحتفالات في المناسبات العالمية والمحلية التي استهدفت الأطفال والشباب والعائلات على مدار السنوات الأربع الماضية، منوهة بأنه من المخطط أن يتم التركيز بصورة أكبر على استقطاب الشباب لتقريبهم من المتاحف والمجتمع الفني وتعزيز خبراتهم.
وأشارت إلى أن المتحف ساهم أيضاً في إطلاق العديد من الفعاليات الافتراضية والحفلات الرقمية، بالتنسيق مع جهات تعليمية وثقافية على مستوى الدولة جائحة كوفيد-19.
أكدت مديرة البرامج الثقافية بالإنابة في المتحف، علياء الشامسي، حرص «اللوفر أبوظبي» على تقديم أنشطة تعليمية وتثقيفية متنوعة لمواكبة الأحداث العالمية والمناسبات الوطنية بالاستعانة بالفنون المختلفة، لتعزيز مشاركة وحضور أفراد المجتمع في تلك الأحداث المهمة والبارزة، لذا قررنا أن نضيف إلى إنجازاتنا ومبادراتنا وبرامجنا المميزة، أنشطة جديدة بمناسبة اليوم العالمي للصحة النفسية.
وتابعت: إن المبادرات والبرامج التي سنطلقها في هذا الحدث العالمي، سيقدمها متخصصون في مختلف المجالات، سواء من خبراء المتحف أو بالتعاون مع مختصين في المجالات الفنية والإبداعية والصحية.
لفتت الشامسي إلى أن المتحف سيخصص جانباً من دورات وأنشطة الدراجات الثابتة للسيدات، ليتمكن من ممارسة الأنشطة البدنية بحرية كاملة، علماً بأن ذلك النشاط سيدمج مع برنامج أمريكي مبتكر لتحفيز الصحة النفسية، حيث سيجري عقد نحو 8 جلسات تدريبية على مدار اليوم تنطلق في تمام الساعة الـ6 إلى الـ9 مساءً تحت قبة المتحف.
ونوهت بأن هناك فيلماً وثائقياً سيعرض من إخراج بيتر سالرز، حيث صُورت أحداثه أثناء جائحة كوفيد-19، وهو عبارة عن «يوميات كوفيد» شارك في إنتاجها 3 فنانين، أحدهم: خطا

قد يهمك ايضًا:

المصدر: المغرب اليوم | ثقافة
ارسلوا مقالاتكم للنشر إلى: info@elaiounsidimellouk.com


مصدر الخبر
Feed: المغرب اليوم | ثقافة

Created by WPeMatico

إختر التصنيف للمزيد من الأخبار

أحدث المقالات والأخبار

كن أول من يعلق

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


*