مبلغ ضخم الذي يدره سوق المارشي” على خزينة الدار البيضاء

تاريخ النشر الأصلي: 14 يناير، 2022

مبلغ ضخم الذي يدره  سوق المارشي على خزينة الدار البيضاء

كشفت معطيات جديدة، عن توفير سوق الجملة للخضر والفواكه في الدار البيضاء عائدات بقيمة 150 مليون درهم، أي 15 مليار سنتيم، عبارة عن جبايات ورسوم وأتاوات يستخلصها مجلس المدينة، عبر شركة التنمية المحلية “الدار البيضاء للخدمات”، التي تدبر السوق، المعروف لدى البيضاويين بـ”المارشي”.
وحقق سوق الجملة للخضر والفواكه الدار البيضاء أرقاما قياسية خلال السنة الماضية، إذ عرف السوق دخول مليون ونصف طن من الخضر والفواكه.

ويعتبر سوق الجملة للخضر والفواكه، الذي تسيره شركة التنمية المحلية “الدار البيضاء للخدمات”، مرفقا جماعيا استراتيجيا في مجال بيع وتوزيع الخضر والفواكه بالنسبة للدار البيضاء، إذ يعرف السوق رواجا تجاريا يشكل ما يقارب نصف حجم بيع الخضر والفواكه بالجملة بالمغرب.

ومكنت العائدات المالية الضخمة السوق من تحقيق ثاني أعلى رقم للرواج التجاري منذ تاريخ إحداثه في 1986، وذلك رغم من الظرفية الوبائية، التي أثرت سلبا على حجم الطلبات الواردة من قطاعي الفندقة والمطعمة بصفتها قطاعات حيوية بالنسبة للسوق.

وتعود هذه النتائج، حسب بلاغ صادر عن “الدار البيضاء للخدمات”، تتوفر Le360 على نسخة منه، إلى المرونة التي نهجتها الإدارة في التأقلم مع الظرفية الوبائية، إذ استطاع السوق ملاءمة تدبير جميع مراحل سلاسل العمل مع الشروط الاحترازية، دون الإخلال بجاهزية هذا المرفق الجماعي في توفير الخضر والفواكه بشكل عادي وسلس سواء خلال الحجر الصحي أو بعد التخفيف من الإجراءات الاحترازية.

قـــد يهمــــــــك أيضــــــاُ :

المصدر: المغرب اليوم | إقتصاد
ارسلوا مقالاتكم للنشر إلى: info@elaiounsidimellouk.com

مصدر الخبر
Feed: المغرب اليوم | إقتصاد

Created by WPeMatico

إختر التصنيف للمزيد من الأخبار

أحدث المقالات والأخبار

كن أول من يعلق

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


*