“مايكروسوفت” تعلن دخولها عالم “ميتافيرس”

تاريخ النشر الأصلي: 3 نوفمبر، 2021

مايكروسوفت تعلن دخولها عالم ميتافيرس

سيتمكّن مستخدمو تطبيق تيمز” ابتداءً من العام 2022 من عقد اجتماعات في مساحات افتراضيّة، من خلال ارتداء نظارات الواقع الافتراضي والواقع المعزّز.بدلاً من بثّ الفيديو المباشر فقط، سيظهر الأشخاص كرسوم افتراضيّة مشابهة لهم، مع تعبيرات الوجه المعبّر عنها في الوقت الفعلي، بما في ذلك الابتسامات والعبوس.وقدّمت الشركة لمحة عن الشكل الذي سيظهر فيه “ميتافيرس” الخاصّ بها، إذ قامت شركة “Accenture”، شريكة “مايكروسوفت”، بإعداد عشرات الآلاف من الموظفين الجدد أثناء الوباء في داخل مقرّ عالميّ افتراضيّ، حيث لا يوجد لدى الشركة في الواقع مقرّ فعليّ.

ويقضي موظفو الموارد البشرية يومين في التأقلم مع الموظفين الجدد من خلال ورش عمل تفاعلية، تشمل غرف المؤتمرات. ويمكن للموظفين الجدد التقاط صورة افتراضية مع بعضهم البعض.

تخطّط “مايكروسوفت” لإنشاء لعبة “ميتافيرس” بعوالم ثلاثيّة الأبعاد، وفقاً لما نقلته “بلومبيرغ” عن الرئيس التنفيذي للشركة ساتيا ناديلا، من دون تحديد موعد محدّد للإطلاق، لأنها لا تزال قيد الإعداد.ولم يكن ناديلا واضحاً تماماً بشأن الـ”ميتافيرس” الذي سيتمّ تقديمه للمستخدمين، إلّا أنّه يعتقد أنّ لعبة “مايكروسوفت” ستكون أكثر تعقيداً من ألعاب “ماينكرافت” و”Flight Simulator”.

واعتبر ناديلا أنّ اللعبتين “ميتافيرس” ثنائيّاتا الأبعاد (2D)، مشيراً إلى أنّ مجرّد امتلاك مساحة متعدّدة اللاعبين لا يؤدي إلى إنشاء “ميتافيرس”.

المصدر: المغرب اليوم | علوم وتكنولوجيا
ارسلوا مقالاتكم للنشر إلى: info@elaiounsidimellouk.com


مصدر الخبر
Feed: المغرب اليوم | علوم وتكنولوجيا

Created by WPeMatico

إختر التصنيف للمزيد من الأخبار

أحدث المقالات والأخبار

كن أول من يعلق

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


*