لمنزل عصري نقاط أساسيّة في ديكورات غرف النوم الفخمة

تاريخ النشر الأصلي: 5 أكتوبر، 2021

لمنزل عصري نقاط أساسيّة في ديكورات غرف النوم الفخمة

تعتني نساء كثيرات بـديكور غرف النوم، حتّى تطلّ الأخيرة إطلالةً فخمةً ومريحةً وتصبح ملاذًا يمكّنهن، حال الدخول إليه، من الانقطاع عن فوضى اليوميّات والأخبار السلبيّة المحيطة.
ما هي الخامات التي تجعل غرف النوم تتصف بالفخامة، والراحة في آنٍ واحدٍ؟سؤال حمله “سيدتي. نت” إلى مهندسة التصميم الداخلي والمدرّبة المعتمدة مها عبد الرحمن المحيا، فأجابت عنه متحدّثة عن مواد لا بدّ من حضورها في الحيّز المذكور، حتّى يفي بالغرض منه.تصاميم غرف النوم الفخمة

للإضاءة، سواء المباشرة أو الموجّهة والخافتة، دور مهمّ في غرف النوم

للخامات المختلفة المستخدمة في تصاميم غرف النوم الـ”مودرن”، دور في جعلها تحمل الانسجام والجماليّة والهدوء والفخامة في جنباتها. وفي هذا الإطار، تنصح المهندسة المحيا قرّاء :

السرير المزوّد بمسند للظهر، مهما كانت خامة المسند (الخشب مثلًا، أو المرايا)، يشي بالفخامة. السرير، بدوره، غالبًا ما يكون مصمّمًا من الخشب، مع دعوة المحيا إلى اختياره ملبّسًا بالقماش المريح. من جهةٍ ثانيةٍ، تدعو المهندسة إلى شراء مرتبة السرير التي تريح العمود الفقري، وإلى حسن اختيار المفارش، لناحيتي المادة واللون، بالانسجام مع العناصر الأخرى في المكان.• المتكأ أو المقعد الذي يرتبط بالسرير، ويستخدم في الجلوس أثناء مشاهدة التلفزيون؛ مع الإشارة إلى أن بعض تصاميم القطعة المذكورة قد تحمل مساحة وأدراجًا للتخزين. وفي هذا الإطار، لا بدّ من اختيار طول المقعد أقل بعشرة سنتيمترات (مقارنة بطول السرير) لناحية الجانب الأيمن، كما لناحية الجانب الأيسر. أمّا ارتفاع المقعد المذكور فيوازي ارتفاع السرير أو قد يعلوه قليلًا.

ورق الجدران سهل التطبيق، كما يشيع الفخامة في غرفة النوم

• جدران الغرفة الخشبيّة مساعدة في عزل الصوت، علمًا أن المحيا تفضّل ورق الجدران في كسوة الأخيرة مقارنة بالطلاء، معلّلة خيارها بالقول إن “ورق الجدران لا يتطلّب الكثير من الوقت في التنفيذ، كما يوحي بأن الغرفة أكبر ممّا هي عليه في الحقيقة، ويحقّق الجماليّة فيها. بالمقابل، الدمج بين ألوان دهانات الجدران ليس سهلًا، وقد يقود إلى نتيجة غير مرغوبة”. وتضيف أن “أعمال الدهان تستغرق الكثير من الوقت”.

• الإضاءة: تقول المحيا إن “وظيفة غرفة النوم هي جعل شاغلها يسترخي فيها، لذا تلعب الإضاءة، سواء المباشرة أو تلك الموجّهة والخافتة دورًا مهمًّا في المكان”. وهي تنصح بابتداع مفتاح إضاءة جانبي ثانوي قرب السرير للتحكّم في الإضاءة، وشدّتها، كما بإبعاد “السبوتلايت” عن المساحة فوق السرير، حتّى لا تزعج المرء. لناحية لون الإضاءة، فإن الدافئة منها (الصفراء، مثلًا) مناسبة للمكان، لأنّها تساعد في الاسترخاء، كما تضفي جوًّا شاعريًّا في المساحة.

من الهامّ حسن اختيار مفارش السرير، لناحيتي المادة واللون، بالانسجام مع العناصر الأخرى في الغرفة

• المرايا؛ لحضورها أهمّية في جعل الغرفة تبدو أكثر كبرًا، كما عكس الإضاءة المختارة بعناية.

• الموكيت على الأرضيّة يمتصّ الصوت، وهو مفضّل للمرأة الراغبة في أن تطلّ غرفتها إطلالة دافئة لا تخلو من أبّهة.

• الستائر ذات الألوان المريحة للعين، ومنها: الأزرق الخفيف والأخضر الخفيف والرمادي، بعيدًا عن الأصفر والأحمر، والمصمّمة من خامات دارجة ضروريّة حتّى تساعد في حجب الضوء عن الغرفة، وجعل ديكورها يتصف بالفخامة.

المصدر: المغرب اليوم | ديكور
ارسلوا مقالاتكم للنشر إلى: info@elaiounsidimellouk.com


مصدر الخبر
Feed: المغرب اليوم | ديكور

Created by WPeMatico

إختر التصنيف للمزيد من الأخبار

أحدث المقالات والأخبار

About هيئة التحرير 17665 Articles
هيئة التحرير

كن أول من يعلق

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


*