كتل ضبابية وزوابع رملية الأحد في هذه المناطق المغربية

تاريخ النشر الأصلي: 6 يونيو، 2021

كتل ضبابية وزوابع رملية الأحد في هذه المناطق المغربية

تتوقع المديرية العامة للأرصاد الجوية، الأحد، أن تتشكل كتل ضبابية وسحب منخفضة بالسواحل الشمالية والوسطى وذلك خلال الليل والصباح، بالاضافة الى سحب غير مستقرة بمرتفعات الاطلس الكبير والمتوسط بعد الزوال.

كما يرتقب أن تكون السماء قليلة السحب أو صحوة بباقي جهات المملكة، فضلا عن هبوب بعض الزوابع الرملية بالجنوب الشرقي للبلاد.

وستهب الرياح معتدلة إلى قوية نوعا ما، من الشمال بالسواحل الوسطى والجنوبية ضعيفة الى معتدلة جنوبية بالجنوب الشرقي وشمالية على العموم في باقي المناطق .

وستتراوح درجات الحرارة الدنيا، ما بين 09 و 14 درجة بالمرتفعات، ما بين 19 و 23 درجة بأقصى كل من جنوب وجنوب شرق البلاد، وستكون ما بين 14 و 20 درجة بباقي الجهات .

وستتأرجح درجات الحرارة العليا، ما بين 20 و 25 درجة بالمرتفعات والسواحل، ما بين 27 و 35 درجة بكل من شمال المنطقة الشرقية، السايس، السهول الداخلية، هضاب الفوسفاط ووالماس، سهول تادلة، الرحامنة، الشياضمة ومنطقة سوس، وستكون ما بين 35 و 40 درجة بكل من جنوب البلاد والجنوب الشرقي.

وسيكون البحر هادئا إلى قليل الهيجان بالواجهة المتوسطية والبوغاز ، وقليل الهيجان الى هائج شمال الرباط، وهائجا بباقي السواحل ا، وسيصبح محليا هائجا الى قوي الهيجان خلال الصباح ما بين رأس سيم وجنوب كاب بارباس.

قـــد يهمــــــــك ايضـــــــًا:

نشرة إنذارية تتوقع أمطار رعدية ورياح قوية في المملكة المغربية
توقّع طقس الثلاثاء أجواء غائمة بهذه المناطق

المصدر: المغرب اليوم | بيئة
ارسلوا مقالاتكم للنشر إلى: info@elaiounsidimellouk.com

مصدر الخبر
Feed: المغرب اليوم | بيئة

Created by WPeMatico

إختر التصنيف للمزيد من الأخبار

أحدث المقالات والأخبار

كن أول من يعلق

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


*