قصة أثقل كلب من سلالة الدراوس يزن 101 كيلو يبحث عن صاحب جديد

تاريخ النشر الأصلي: 26 أبريل، 2021

قصة أثقل كلب من سلالة الدراوس يزن 101 كيلو يبحث عن صاحب جديد

يبحث مأوى للحيوانات عن شخصا لتبنى أثقل كلب في العالم من سلاسة الدرواس المعروفة بحجمها الكبير، والذى يزن اكثر من 101 كيلو جرام، ويبلغ من العمر 4 سنوات، ويماثل وزنه متوسط وزن الفيل حديث الولادة.

 
وأوضح التقرير، أن الكلب من نوع الدرواس سجل فى موسوعة جينيس للأرقام القياسية على أنه أثقل كلب من هذه السلالة الدرواس، حيث سجل كلب الدرواس الإنجليزي المسمى زوربا الرقم القياسي لأثقل كلب في عام 1987، بوزن 142 كجم (22 حجرًا ، 3 أرطال).
وقالت هارييت بلاسكيت، مديرة مركز إعادة التوطين في Dogs Trust Canterbury ، إن الجرو الضخم هو أكبر كلب واضطروا إلى إعادته إلى المأوى، وأضافت، أن جالاهاد هو أكبر كلب رأيناه في مدينة كانتربري، وأنه ليس لديه أي فكرة عن حجمه على الإطلاق ويحب مشاركة البشر لذا فهو بحاجة إلى مالك قادر على التعامل مع متطلبات مثل هذا الكلب الكبير.

يقول مقدمو الرعاية المذهلون إنه لا يحب شيئًا أكثر من الاستلقاء على أريكة خاصة به – ينام على مقعدين – ويتجول حول الحديقة، إنه لا يحترم أحواض الزهور أو الأسيجة ويختار السير فيها .

يشار إلى أنه تم جلب السلالة المعروفة الآن باسم كلب الدرواس الإنجليزي إلى هذا البلد من قبل التجار الفينيقيين في وقت مبكر من القرن السادس قبل الميلاد، و بعد الغزو الروماني ، تم استخدامهم للقتال في ساحات ضد الحيوانات الكبيرة الأخرى مثل الأسود، بحلول نهاية الحرب العالمية الثانية ، انقرضت السلالة تقريبًا في المملكة المتحدة ولكن أعيد تأسيسها بمساعدة الواردات.

الدرواس هي أثقل الكلاب في العالم ويعادل وزنهم الوزن الطبيعي لشخص بالغ كامل النمو حوالي 14 حجرًا، وهو ما يعادل 89 كيلو جرام.

قد يهمك ايضا :

رجل إطفاء يكافئ كلبا يعمل معه بطريقة خاصة

الاستعانة بكلب روبوتي للتحقيق في انفجار المركبة الفضائية”SN10″

المصدر: المغرب اليوم | بيئة
ارسلوا مقالاتكم للنشر إلى: info@elaiounsidimellouk.com

مصدر الخبر
Feed: المغرب اليوم | بيئة

Created by WPeMatico

إختر التصنيف للمزيد من الأخبار

أحدث المقالات والأخبار

كن أول من يعلق

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


*