قرار جديد لوزارة الصحة المغربية بخصوص عملية التلقيح ضد كورونا

تاريخ النشر الأصلي: 30 ديسمبر، 2021

قرار جديد لوزارة الصحة المغربية بخصوص عملية التلقيح ضد كورونا

أعلنت وزارة الصحة والحماية الاجتماعية عن إجراءات جديدة للاستفادة من الجرعة الثالثة المعززة من اللقاح المضاد لفيروس كوفيد-19.
وأوضح بلاغ لوزارة الصحة، أنه “تبعا لتوصية اللجنة العلمية الوطنية للتلقيح ضد كوفيد- 19، والتي تدخل في إطار جهود التصدي للمتحور الجديد أوميكرون من خلال تسريع عملية التلقيح بالجرعة الثالثة، تقرر وضع جدولة جديدة لعملية التطعيم بالجرعة الثالثة المعززة من اللقاح المضاد لفيروس كوفيد-19، إذ سوف يصبح الأشخاص المعنيون بهذه الجرعة المعززة كل الذين استكملوا أربعة 04 أشهر بعد تلقيهم الجرعة الثانية”.

وتابع البلاغ، أن الأمر نفسه بالنسبة للذين تلقوا الجرعة الأولى من لقاح “جانسون” ومرت على عملية تطعيمهم أربعة أشهر.

وأشارت الوزارة، أن الأشخاص المعنيين سيتلقون رسالة نصية قصيرة في هواتفهم من 1717 تذكرهم بأهليتهم لهذه الجرعة الثالثة المعززة، والتي تتم في جميع مراكز التلقيح دون شرط عنوان السكن.

هذا ونبهت وزارة الصحة والحماية الاجتماعية إلى أن “احتمال حدوث انتكاسة وبائية يبقى جد وارد، بالنظر إلى الارتفاع الملحوظ لعدد الحالات والبؤر الوبائية خاصة العائلية منها. ولذلك فإن الوزارة تدعو وبإلحاح جميع المواطنات والمواطنين إلى الإسراع بأخذ جرعات التلقيح الأولى والثانية والثالثة المعززة، مع الالتزام التام بالإجراءات والتدابير الوقائية الفردية والجماعية ومنها ضرورة ارتداء الكمامة وبشكل سليم، الغسل المتكرر لليدين أو تعقيمهما بمطهر كحولي، وتجنب التجمعات غير الضرورية”.

هذا وأعلنت وزارة الصحة، اليوم الأربعاء 29 دجنبر 2021، عن تسجيل 1504 إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد (كوفيد-19)، و413 حالة شفاء، و5 وفيات خلال الـ24 ساعة الماضية.

وأوضحت الوزارة، في النشرة اليومية لنتائج الرصد الوبائي لكوفيد-19، أن الحصيلة الجديدة رفعت العدد الإجمالي لحالات الإصابة المؤكدة بالمملكة إلى 959.098 حالة منذ الإعلان عن أول حالة في 2 مارس الماضي، ومجموع حالات الشفاء التام إلى 938.892 حالة، فيما ارتفع عدد الوفيات إلى 14.842 حالة.

قـــد يهمــــــــك أيضــــــاُ :

المصدر: المغرب اليوم | صحة وتغذية
ارسلوا مقالاتكم للنشر إلى: elaioun@hotmail.com


مصدر الخبر
Feed: المغرب اليوم | صحة وتغذية

Created by WPeMatico

إختر التصنيف للمزيد من الأخبار

أحدث المقالات والأخبار

كن أول من يعلق

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


*