فيلم “مهمة مش مهمة” كوميديا سينمائية تجمع عدداً من نجوم مصر والسعودية

تاريخ النشر الأصلي: 17 أكتوبر، 2021

فيلم مهمة مش مهمة كوميديا سينمائية تجمع عدداً من نجوم مصر والسعودية

جمع تجربة سينمائية جديدة عدداً من المُمثلين المصريين والسعوديين، في فيلم كوميدي، يحمل اسم “مهمة مش مهمة”، إذ انتهى فريق العمل من تصوير المشاهد الخاصة بمصر، ومن المُقرر السفر خلال أيام إلى السعودية، لتصوير المشاهد المُتبقية هناك. وتدور أحداث الفيلم، حول أسرة مصرية سعودية، الأب سعودي بينما الأم مصرية، ولديهما ابن وحيد، تجمعه مواقف كوميدية عديدة مع ابن خاله، يدخلان على إثرها في مشاكل عديدة. الفيلم من بطولة عدد من النجوم المصريين والسعوديين، منهم بيومي فؤاد، وأحمد فتحي، وهالة فاخر، وكارولين عزمي، ومصطفى أبو سريع، ومصطفى البنا، ومن السعودية عبد المجيد الزهيري، ولمار، وهيا فياض، وعبد الله الكاتب، والعمل من تأليف أمين جمال، ومحمد محرز ومحمود حمدان، وإخراج أيمن العلي، وإنتاج أيمن يوسف.

وروى المخرج أيمن العلي، تجربته مع الفيلم، قائلاً لـ”الشرق”، إنه صاحب فكرة المشروع منذ سنواتٍ عدّة، إذ اقترحها على المنتج أيمن يوسف، متابعاً أن “المنتج تحمس لها على الفور، وقرر تنفيذها بهدوءٍ واحترافية، واختيار فريق العمل بعناية شديدة”. وأكد أنه حرص على دراسة هذا المشروع السينمائي بعناية شديدة، ولا سيما أنها التجربة الإخراجية الأولى له في الأفلام الروائية الطويلة، مُعرباً عن آماله بأن “تكون نقطة انطلاقة له في هذه النوعية من الأفلام بالعالم العربي”. وكشف كواليس الفيلم، موضحاً أنه “جرى إنجاز أغلبية المشاهد في مصر، وتتبقى لنا مشاهد بسيطة في السعودية ما بين مدينتي أبها والرياض”، قائلاً إنّ: “المُمثلين السعوديين يصنعون كوميدية متميزة جداً”.

وقال المُمثل السعودي عبد المجيد الزهيري، لـ”الشرق”، إن “وجود نجوم الكوميديا معنا في العمل، مثل بيومي فؤاد وهالة فاخر وأحمد فتحي، أعطاني دفعة قوية، خاصة أنها التجربة الأولي لي سينمائياً وكدور بطولة أيضاً، فكنت في حاجة شديدة لهذه التجربة”. وأوضح أنه يُجسد دور مواطن سعودي، لديه شخصية طفولية رغم تقدمه في السن، الأمر الذي سيدفعه للوقوع في العديد من الأزمات التي يُنتج عنها مواقف كوميدية. ومن جانبه، كشف مصطفى البنا، تفاصيل دوره في فيلم “مهمة مش مهمة”، إذ تُعد تجربته التمثيلية الأولى، موضحاً أنه يلعب شخصية موظف في شركة نقل أموال، ومديره المُباشر هو المُمثل بيومي فؤاد، وتجمعهما العديد من المواقف الكوميدية. وأشاد مصطفى، بحماس الجهة المنتجة في تقديمها عملاً سينمائياً مُشتركاً بين مُمثلين مصريين وسعوديين، وإسناد البطولة لمُمثلين صاعدين، قائلاً: “سعيد بهذه الثقة التي كنت أبحث عنها منذ فترة طويلة، فكنت أخطط لدخول مجال التمثيل”.

ووصفت المُمثلة السعودية هيا فياض، شخصيتها في الفيلم، بـ”المركبة”، لافتة إلى أن العمل يُمثل التجربة الأولى لها في الكوميديا، قائلة إن: “هذا الأمر ليس سهلاً على الإطلاق، لكن لدي حماس شديد، كوني أظهر بشكل جديد تماماً”.وشددت هيا فياض، على أن “التعاون بين الفنانين المصريين والسعوديين في العمل، أسهم في إنجاز التصوير بشكل سريع”. أما الممثل المصري أحمد فتحي، فأوضح لـ”الشرق”، أنه يُجسد شخصية خال بطلي الفيلم، وهما عبد المجيد الزهيري ومصطفى البنا، مُشيداً بأدائهما التمثيلي، قائلاً إنّ: “أداء الثنائي يبشر بأنهما سوف يستمران في الساحة الفنية”. وأثنى على التعاون الفني بين مصر والسعودية في الفترة الأخيرة، موضحاً أن: “الاندماج المصري السعودي يزداد مع الوقت، وعدد الفنانين الذين يعملون يزداد أيضاً، وأعتقد أن الأعمال المُشتركة كانت ستتضاعف لولا أزمة كورونا”.

ونفى المُنتج أيمن يوسف، ما يُشاع بشأن تخوفه من تولي المخرج أيمن العلي، مهام إخراج الفيلم، كونه يخوض تجربة الأفلام الروائية الطويلة لأول مرة، مؤكداً أنّ هذا الكلام عارٍ تماماً عن الصحة. وقال مُنتج الفيلم لـ”الشرق”، “لا داعي للقلق تماماً، فأنا مقتنع بالمخرج أيمن العلي، وخاصة أنه بذل جهوداً ضخمة طوال فترة التحضير والتصوير، فأنا أشعر باطمئنان كبير تجاه هذا المشروع الجديد»، موضحاً أن “الفيلم ينتمي إلى الأعمال ذات الميزانيات الضخمة، إذ جرى توفير جميع الإمكانيات اللازمة، والتي تُسهم في خروج العمل على مستوى عالٍ من الاحترافية”. وأشار إلى أنّه يستعد لتجهيز حملة دعائية ضخمة في مصر ودول الخليج خلال الأيام القليلة المُقبلة، استعداداً لطرح الفيلم في موسم رأس السنة الميلادية، مُعرباً عن آماله بأن ينال إعجاب الجمهورين المصري والسعودي.

قد يهمك أيضاً :

نجوى نمري تحصل على الجائزة الفخرية الكبرى من مهرجان “سيتغيس”

كندة علوش تُعلن عن مشاركتها في فيلم كوميدي خلال الفترة المُقبلة

المصدر: المغرب اليوم | فن وموسيقى
ارسلوا مقالاتكم للنشر إلى: info@elaiounsidimellouk.com


مصدر الخبر
Feed: المغرب اليوم | فن وموسيقى

Created by WPeMatico

إختر التصنيف للمزيد من الأخبار

أحدث المقالات والأخبار

كن أول من يعلق

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


*