فيسبوك يعلن إصلاح عطل جديد ضرب “إنستغرام” و”ماسنجر”

تاريخ النشر الأصلي: 11 أكتوبر، 2021

فيسبوك يعلن إصلاح عطل جديد ضرب إنستغرام وماسنجر

أعلنت شركة “فيسبوك” الأمريكية، إصلاح العطل الفني الذي لحق بـ”إنستغرام“، الجمعة، بعد أيام من أكبر عطل تعرض له العملاق الأزرق منذ إنشائه على الإطلاق، حيث استمر لمدة 6 ساعات في جميع أنحاء العالم، بسبب خطأ أثناء صيانة روتينية.

وتفاجأ مستخدمو موقع الصور التابع لشركة “فيسبوك”، يوم الجمعة الماضي، بأنهم غير قادرين على تحميل الصور والفيديوهات على التطبيق، وهو ما استمر معهم لنحو ساعتين تقريبا.

ولم يتمكن البعض ممن يستخدمون تطبيق “فيسبوك ماسنجر”، من إرسال صور على التطبيق أيضا، وهو ما يؤكد وجود عطل وخلل عام بشركة فيسبوك، التي تضم تطبيقات “فيسبوك وإنستغرام وواتساب”.وقالت فيسبوك في بيان “نحن ندرك أن بعض الأشخاص يواجهون مشكلة في الوصول إلى تطبيقاتنا ومنتجاتنا.. نحن نعمل على إعادة الأمور إلى طبيعتها بأسرع ما يمكن ونعتذر عن أي إزعاج”.

وبطبيعة الحال، بعد وجود عطل على “فيسبوك”، وبعدها عطل “إنستغرام”، انتقل المستخدمون إلى موقع التغريدات “تويتر”، وكتبوا عن المشكلة التي تواجههم للمرة الثانية خلال الأسبوع في أحد تطبيقات “فيسبوك”.وأوضحت الشركة أن العطل الذي حدث لم يكن مرتبطا بالسبب نفسه الذي تعطل على إثره التطبيقات الثلاثة يوم الإثنين الماضي، وإنما حدث خلل في “إنستغرام” بسبب تغيير في التكوين أثر على المستخدمين على مستوى العالم.

ورصد موقع Downdetector ما يزيد على 36000 شكوى لأشخاص أبلغوا عن تعرضهم لمشكلة أثناء استخدام موقع “إنستغرام”، وهي عبارة عن فشل تحميل الصور والفيديوهات، بالإضافة إلى 800 شكوى وإبلاغ عن مشكلة على تطبيق “ماسنجر” التابع للشركة.

ويعتبر هذا العطل هو الثاني خلال الأسبوع الماضي، بعد أن تعرض فيسبوك لأكبر أزمة وعطل يواجهه منذ إنشائه عام 2004، والذي استمر لنحو 6 ساعات، اضطر خلالها المستخدمون إلى استخدام موقع “تويتر” بدلا من العملاق الأزرق وتطبيقاته الثلاثة “فيسبوك وإنستغرام وواتساب”.

قد يهمك ايضًا:

المصدر: المغرب اليوم | علوم وتكنولوجيا
ارسلوا مقالاتكم للنشر إلى: info@elaiounsidimellouk.com


مصدر الخبر
Feed: المغرب اليوم | علوم وتكنولوجيا

Created by WPeMatico

إختر التصنيف للمزيد من الأخبار

أحدث المقالات والأخبار

كن أول من يعلق

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


*