فولكس فاجن تخطف الأنظار بنسختها العملاقة “تالاجون”

تاريخ النشر الأصلي: 23 أبريل، 2021

يواصل معرض شنغهاي الدولي للسيارات تالقة بنسخة العام 2021، حيث كشفت كبرى شركات تصنيع السيارات عن احدث سياراتها و التي تنوعت بين فئة الطرازات الخارقة، أو السيدان أو الهاتشباك، و الرياضية متعددة الاستخدام.

وإذا تحدثنا عن الفئة الاخيرة سالفة الذكر، سوف نجد اطلالة ألمانية قوية تم الكشف عنها داخل فعاليات شنغهاي، و هي النسخة التابعة للعملاقة فولكس فاجن و التي تحمل اسم “تالاجون” و تعتبر هذه الفئة واحدة من اكبر اصدارات الصانع الياباني المخضرم و التي تأتي بمفهوم الـ SUV.

و جاءت تالاجون الجديدة كليًا بنسبة طول بلغت 5152 مم، و بعرض 2002 مم، أما عن الارتفاع فقدر بـ 1795 مم، قاعدة عجلات يبلغ قياسها 2980 مم، كما جاءت هذه النسخة بالتعاون بين FAW  الصينية و فولكس فاجن العريقة.

تستمد تالاجون قوتها عبر محرك سداسي الاسطوانات V6، سعة 2500 سي سي متصل بشاحن توربيني، يستطيع أن ينتج قوة قدرها 295 حصان، مع 500 نويتن/متر من عزم الدوران، متصل بناقل حركة أوتوماتيكي النقلات مكون من 7 سرعات.

و دعمت السيارة منظومة الدفع الرباعي للعجلات 4 Motion، مع عدة وسائل خاصة بالحماية و انظمة التعليق و المكابح المتطورة، و أنظمة مساعدة السائق على تحديات الطريق، بالاضافة إلى التصميم الخارجي المميز.

حيث جاءت الاطلالة الخارجية بمظهر عملاق بالفعل، مع عدة لمسات و التي تتشكل في الشبكات الامامية و التي تساعد على توزيع الهواء بشكل جيد، مع مصابيح أمامية أكثر عدوانية، و مصابيح خلفية متصلة و منظومة عادم مزدوجة، و عواكس ضوئية خلفية، مع اقطاب ثنائية اعلى سقف السيارة.

كما زينت بأقواس نصف دائرية، و اشارات ضوئية للمرايات الجانبية، و عجلات رياضية مدعومة بجنوط معدنية، و سبويلر خلفي ثابت اعلى ناحية الزجاج الخلفي، و مقصورة داخلية تضم شاشة كبيرة الحجم لعرض الوسائط ، و عدة لمسات عصرية، بالاضافة إلى مساحة داخلية تتسم بالرحابة.

قد يهمك ايضاً :

أفضل وأسوأ سيارات الـSUV كروس أوفر المدمجة في 2021

أضخم شركات السيارات في الصين وقصة الرباعي المخيف

المصدر: المغرب اليوم | سيارات
ارسلوا مقالاتكم للنشر إلى: info@elaiounsidimellouk.com

مصدر الخبر
Feed: المغرب اليوم | سيارات

Created by WPeMatico

إختر التصنيف للمزيد من الأخبار

أحدث المقالات والأخبار

About هيئة التحرير 13630 Articles
هيئة التحرير

كن أول من يعلق

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


*