فرنسا تُحقق بالاشتباه بـ”عمل إرهابي” إثر انفجار سيارة في رالي دكار والسعودية تنفي أي شبهة جنائية

تاريخ النشر الأصلي: 5 يناير، 2022

فرنسا تُحقق بالاشتباه بـعمل إرهابي إثر انفجار سيارة في رالي دكار والسعودية تنفي أي شبهة جنائية

أعلن ممثلو الادعاء الفرنسيون، الثلاثاء، أن سيارة شاركت في رالي باريس دكار تعرضت لانفجار في المملكة العربية السعودية الأسبوع الماضي، وأنهم يجرون تحقيقا في شبهة عمل إرهابي. وقال ممثلو الادعاء في بيان، إن الانفجار وقع في 30 ديسمبر/ كانون الأول في مدينة جدة السعودية. وأكد أن الادعاء الفرنسي فتح تحقيقا في شبهة عمل إرهابي بشأن الحادث. وانطلقت السبت الماضي أولى فعليات رالي داكار لعام 2022، والذى يقام فى مدينة جدة بالمملكة العربية السعودية، وقبل الانطلاق وقع حادث لمركبة كان يستقلها الفريق الفرنسي المشارك في المسابقة . وأوضحت أن الفريق كان يضم 5 أشخاص، أصيب أحدهم وتم نقله إلى المستشفي لتلقي الرعاية الصحية المطلوبة وهو في حالة مطمئنة، لافتة إلى أن باقي الفريق لم يصب بأذى.

وأصيب السائق الفرنسي فيليب بوترون في ساقه وخضع لعملية جراحية فيها إثر انفجار في سيارته خلال سباق رالي دكار وسيعود إلى بلاده بحسب ما أعلن المنظمون السبت. وقال مدير السباق ديفيد كاستيرا: إن بوترون كان برفقة خمسة أشخاص لم يصب أي منهم بأذى لدى وقوع الحادث”. وفي المقابل، قالت منظمة “أموري سبورت” إن “حالته تتحسن وتتم الترتيبات لإعادته إلى فرنسا”. وأضافت أن “سيارته توقفت فجأة خلال انفجار مفاجئ لا يزال مصدره مجهولا حتى هذه اللحظة”. وكشفت أن “الشرطة السعودية توجهت على الفور إلى مكان الحادث وباشرت تحقيقاتها”.

وأصدرت وزارة الداخلية السعودية بيانا على تويتر أكدت فيه أنه “لا توجد أي شبهات جنائية في الحادث الذي وقع لسيارة دعم لأحد السائقين المشاركين في رالي دكار 2022”. لكن وزارة الخارجية الفرنسية ناقضت نظيرتها السعودية ووجهت على موقعها على الإنترنت “نداء لاتخاذ أقصى درجات اليقظة من مخاطر أمنية”. وختمت “ثمة تحقيقات تجريها السلطات السعودية لمعرفة أسباب الحادث ولا يمكن استبعاد العمل الاجرامي”. وتعتبر تلك الدورة الثالثة على التوالي، والتى تقام وسط اهتمام عالمي كبير، حيث يشهد حماس وإثارة مقارنة بالدورات السابقة.

قد يهمك أيضاً :

 بدء توافد المشاركين في رالي داكار السعودية 2022 الذي تنطلق فعالياته السبت المقبل

 5 مراحل دائرية وواحدة ماراثونية ضمن مسار “رالي داكار السعودية 2022”

المصدر: المغرب اليوم | رياضة
ارسلوا مقالاتكم للنشر إلى: info@elaiounsidimellouk.com


مصدر الخبر
Feed: المغرب اليوم | رياضة

Created by WPeMatico

إختر التصنيف للمزيد من الأخبار

أحدث المقالات والأخبار

كن أول من يعلق

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


*