فتح باب الترشيح لولوج مؤسسات التعليم العالي في المغرب

تاريخ النشر الأصلي: 9 يونيو، 2021

فتح باب الترشيح لولوج مؤسسات التعليم العالي في المغرب

أعلنت وزارة التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي، قطاع التعليم العالي والبحث العلمي، في بلاغ موجه للمترشحين لنيل شهادة البكالوريا أو الحاصلين عليها، أنه سيتم، ابتداء من يوم الثلاثاء 15 يونيو 2021، فتح باب الترشيح لولوج مؤسسات جامعية، برسم الدخول الجامعي 2022-2021:

ويخص الأمر، وفق البلاغ الذي توصلت به هسبريس، كليات الطب والصيدلة (FMP)، وكليتي طب الأسنان (FMD)، والمدارس الوطنية للتجارة والتسيير (ENCG)، والمدراس الوطنية للعلوم التطبيقية (ENSA)، والمدراس الوطنية العليا للفنون والمهن (ENSAM).

وشددت الوزارة على أن الترشيحات ستقدم، حصريا، عبر المنصات الإلكترونية الموحدة الخاصة بكل فئة من هذه المؤسسات، وذلك وفق برمجة محددة.

وقد حدد البلاغ تاريخ الترشح لولوج كليات الطب والصيدلة وكليتا طب الأسنان ما بين 15 يونيو و 11 يوليوز، على أن يكون الإعلان عن نتائج الانتقاء التمهيدي يوم 13 يوليوز، والاختبار الكتابي يوم 15 يوليوز، والإعلان عن نتائجه يوم 17 يوليوز.

بالنسبة للمدارس الوطنية للتجارة والتسيير، سيتم تقديم طلبات الترشيح ما بين 15 يونيو و 12 يوليوز، والإعلان عن نتائج الانتقاء التمهيدي يوم 14 يوليوز، واجتياز الاختبار الكتابي في الـ 16 من يوليوز، والإعلان عن النتائج يوم 19 يوليوز.

وبخصوص المدارس الوطنية للعلوم التطبيقية، سيتم تقديم طلبات الترشيح ما بين 15 يونيو و 12 يوليوز، والإعلان عن نتائج الانتقاء التمهيدي يوم 15 يوليوز، والاختبار الكتابي في الـ 17 يوليوز، على أن يكون الإعلان عن نتائج الاختبار الكتابي في 19 يوليوز.

وأخبرت الوزارة أن تقديم طلبات الترشيح لولوج المدارس الوطنية العليا للفنون والمهن سيكون ما بين 15 يونيو و 12 يوليوز، والإعلان عن نتائج الانتقاء التمهيدي في الـ15 يوليوز، والاختبار الكتابي في الـ 26 يوليوز، على أن تعلن نتائجه يوم 27 يوليوز.

ودعت الوزارة الراغبين في الحصول على المزيد من المعلومات حول إجراءات ومراحل الترشيح واجتياز المباريات، الاطلاع على المذكرات الوزارية الخاصة بولوج المؤسسات السالفة الذكر بـ”فضاء الطالب” على الموقع الالكتروني للوزارة.

قد يهمك ايضاً :

طلبة يحتجون ضد تأخر تسليم شواهد الإجازة في البيضاء

تدابير احترازية وأجواء عادية ترافق انطلاق الاختبارات الوطنية للباكالوريا

المصدر: المغرب اليوم | تعليم
ارسلوا مقالاتكم للنشر إلى: info@elaiounsidimellouk.com

مصدر الخبر
Feed: المغرب اليوم | تعليم

Created by WPeMatico

إختر التصنيف للمزيد من الأخبار

أحدث المقالات والأخبار

كن أول من يعلق

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


*