«غوغل» يعتمد تقنية جديدة تحذرك من نتائج البحث «غير الموثوق بها»

تاريخ النشر الأصلي: 26 يونيو، 2021

«غوغل» يعتمد تقنية جديدة تحذرك من نتائج البحث «غير الموثوق بها»

كشفت تقارير صحافية عالمية أن محرك البحث الشهير «غوغل» سيعتمد تقنية جديدة تحذر مستخدميه إذا كانت نتائج البحث الخاصة بهم أتت من «مصادر غير موثوق بها».
وأوضح موقع «جي إس إم آرينا» التقني أن تلك الميزة الجديدة من «غوغل» من شأنها أن تساعد في التحقق من صحة نتائج البحث، لتوفير مصادر موثوق بها للمعلومات.

ولفت الموقع إلى أن «غوغل» استخدمت خوارزميات جديدة بحيث يمكنها التعامل مع الأخبار العاجلة جداً والتغطيات الإعلامية المكثفة للأخبار. وأشار إلى أن تلك الخوارزميات قد تستغرق وقتاً حتى يدرج «غوغل» موقع ما ضمن المصادر الموثوقة التي يصنفها للمستخدمين، وخارجها ستعتبر مصادر غير موثوق بها، حسب ما ذكرته وكالة «سبوتنيك» الروسية.

وستوفر «غوغل» المعلومات عن موثوقية المصدر في إشعارات أسفل نتيجة البحث، بحيث تكون مرئية بصورة أكبر قبل النقر على الخبر، في خطوة وُصفت بأنها ستكون لمحاربة المعلومات الخاطئة عبر الإنترنت.

وإذا تم تنفيذ الميزة الجديدة بالكامل، فستضاف إلى جهود «غوغل» الأخيرة لإعلام المستخدمين بجودة نتائج بحثهم، وذلك بعدما أطلقت في فبراير (شباط) الماضي لوحات بعنوان «حول هذه النتيجة»، والتي تعرض وصفاً ل موقع الإنترنت المرتبط بنتيجة البحث.

المصدر: المغرب اليوم | علوم وتكنولوجيا
ارسلوا مقالاتكم للنشر إلى: info@elaiounsidimellouk.com

مصدر الخبر
Feed: المغرب اليوم | علوم وتكنولوجيا

Created by WPeMatico

إختر التصنيف للمزيد من الأخبار

أحدث المقالات والأخبار

كن أول من يعلق

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


*