غوغل تطلق خاصية جديدة على “الخريطة” تساعد في الحد من استهلاك الوقود

تاريخ النشر الأصلي: 9 أكتوبر، 2021

غوغل تطلق خاصية جديدة على الخريطة تساعد في الحد من استهلاك الوقود

كشفت شركة غوغل، عملاق التكنولوجيا، عن إضافة خاصية جديدة على خرائط غوغل، تهدف إلى الحد من استهلاك الوقود بالنسبة لسائقي السيارات.

وبحسب ما ذكر موقع “نيكست ويب”، فإن الخاصية الجديدة التي أعلنت عنها الشركة العالمية، تعتبر داعمة للبيئة نظرا لأنها تقلل من استخدام الوقود الذي يؤثر بطبيعته على البيئة.

وتعتمد الخاصية الجديدة على عدة عوامل على الطرق، أهمها ميل الطريق والازدحام المروري، وذلك لعرض أفضل طريق للسائق ليسلكه بدلا من الانتظار واستهلاك الوقود والتأثير على البيئة.

ووفقا لما ذكره موقع “الحرة” الأمريكي، فإن الميزة الجديدة سوف تنفع السائقين من حيث اختيار أسرع طريق عبر خيارات يظهرها له التطبيق تكشف الطرق المحتملة وكمية البنزين الذي سيستهلك في كل واحد منها، ويبقى للسائق الاختيار.

وتعتبر هذه الميزة متوفرة حتى الآن فقط في الولايات المتحدة على Android و iOS. وقالت الشركة إنها ستطرحها في أوروبا وخارجها في عام 2022.

ووفقا للموقع، فإن غوغل تختبر ميزة أخرى تتعلق بإشارات المرور على الطريق، وهي أنه يمكن للسائق رؤية إشارات المرور في الطريق التي يقصدها.

وقال الرئيس التنفيذي للشركة، سوندار بيتشاي، إن الميزة خفضت استهلاك الوقود وأوقات التأخير بنسبة 10-20٪ في اختبار. وتأتي التحسينات الجديدة على خرائط غوغل في إطار سعي الشركة للاعتماد على الذكاء الاصطناعي في تحسين مكافحة البيئة والتقليل من الانبعاثات.

قد يهمك ايضًا:

المصدر: المغرب اليوم | علوم وتكنولوجيا
ارسلوا مقالاتكم للنشر إلى: info@elaiounsidimellouk.com


مصدر الخبر
Feed: المغرب اليوم | علوم وتكنولوجيا

Created by WPeMatico

إختر التصنيف للمزيد من الأخبار

أحدث المقالات والأخبار

كن أول من يعلق

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


*