غوغل تشجع مستخدميها على مراعاة المناخ في قراراتهم اليومية

تاريخ النشر الأصلي: 6 أكتوبر، 2021

غوغل تشجع مستخدميها على مراعاة المناخ في قراراتهم اليومية

تعتزم غوغل تشجيع مستخدميها على اتخاذ قرارات تراعي البيئة في حياتهم اليومية، بما يشمل اختيار الطريق الأقل تسبباً بالانبعاثات خلال التنقل بالسيارة بدل اعتماد الخيار الأسرع.
وأعلنت مجموعة التكنولوجيا العملاقة، اليوم الأربعاء، عن تحديثات لخدمات عدة تابعة لها في هذا الاتجاه. وستعرض خدمة الخرائط «غوغل مابس» على سبيل المثال،

بصورةتلقائيةللمستخدمين سلوك الطرق الأقل تلويثا في حال كان وقت الوصول المتوقع مشابهاً.وسيكون لهذه الخاصية التي يبدأ العمل بها في الولايات المتحدة ثم في أوروبا سنة 2022، «الأثر عينه العام المقبل لسحب مائتي ألف سيارة من الشوارع العام المقبل»، على ما أكد رئيس المجموعة سوندار بيشاي خلال مؤتمر صحافي الثلاثاء.وستضيف غوغل أيضاً معلومات عن خدمات الاستهلاك المختلفة عبر الإنترنت.

وسيلحظ محرك البحث الخاص بالرحلات الجوية أيضاً انبعاثات ثاني أكسيد الكربون عن كل رحلة، وهي تكون أعلى لمقاعد الدرجة الأولى لكونها تشغل مساحة أكبر على الطائرة.
كذلك ستُقدّم معلومات مشابهة عن الفنادق والخدمات المالية أو الأجهزة الإلكترونية.وقال سوندار بيشاي: «هدفنا يقضي بجعل الخيارات المراعية للبيئة أكثر سهولة».

واعتادت غوغل، أسوة بجيرانها في سيليكون فالي، الإعلان باستمرار عن استثماراتها في مجال مصادر الطاقة المستدامة ومساهمتها في مكافحة التغير المناخي.
وأضاف بيشاي: «على صعيد فردي، قد تبدو هذه الخيارات بسيطة لكن مع تراكمها ستحصل تحولات هامة للكوكب».

المصدر: المغرب اليوم | علوم وتكنولوجيا
ارسلوا مقالاتكم للنشر إلى: info@elaiounsidimellouk.com


مصدر الخبر
Feed: المغرب اليوم | علوم وتكنولوجيا

Created by WPeMatico

إختر التصنيف للمزيد من الأخبار

أحدث المقالات والأخبار

كن أول من يعلق

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


*