غارات إسرائيلية على غزة ردًا على إطلاق بالونات حارقة من القطاع

تاريخ النشر الأصلي: 18 يونيو، 2021

غارات إسرائيلية على غزة ردًا على إطلاق بالونات حارقة من القطاع

أعلن الجيش الإسرائيلي أنه شن ليلة الجمعة غارات جوية على مواقع لحركة حماس في قطاع غزة، رداً على بالونات حارقة أطلقت من القطاع باتجاه الأراضي الإسرائيلية.

وقال الجيش الإسرائيلي إن مقاتلاته الحربية أغارت على مواقع عسكرية تابعة لحماس في قطاع غزة رداً على بالونات حارقة أطلقت في وقت سابق الخميس من القطاع باتّجاه جنوب إسرائيل.

ونقلت وكالة فرانس برس عن مراسلون في القطاع قولهم إنهم سمعوا دوي انفجارات ليلاً. ولم يبلّغ في الحال عن وقوع إصابات من جرّاء هذه الغارات.

وهذه ثاني سلسلة غارات إسرائيلية على قطاع غزة منذ بداية الأسبوع ووقف إطلاق النار الذي أقرّ في 21 مايو وأنهى حرباً استمرّت 11 يوماً بين إسرائيل والفصائل الفلسطينية في القطاع، أسفرت في الجانب الفلسطيني عن سقوط 260 قتيلاً، وفي إسرائيل عن سقوط 13 قتيلاً.

ووفقاً لبيان الجيش الإسرائيلي فقد استهدفت الغارات موقعاً عسكرياً لحماس في مدينة غزة وآخر في خان يونس جنوب القطاع تستخدمه الحركة لإطلاق الصواريخ.

وطلب قائد الجيش الإسرائيلي الجنرال أفيف كوخافي من رئاسة الأركان “زيادة استعداد الجيش” لـ”سلسلة من السيناريوهات”، من بينها “استئناف الأعمال الحربية” في القطاع، في تحذير يأتي في وقت تبذل مصر جهوداً حثيثة لتثبيت التهدئة التي توصّلت إليها بين الطرفين.

قـــد يهمــــــــك ايضـــــــًا:

بعد مسيرة لمتطرفين يهود في قلب القدس طائرات العدو الاسرائيلية تقصف اهدافا في قطاع غزة
اليمين الإسرائيلي يشكل حكومة جديدة ويقصي نتانياهو عن السلطة وسط ترحيب دولي

المصدر: المغرب اليوم | أخبار
ارسلوا مقالاتكم للنشر إلى: info@elaiounsidimellouk.com

مصدر الخبر
Feed: المغرب اليوم | أخبار

Created by WPeMatico

إختر التصنيف للمزيد من الأخبار

أحدث المقالات والأخبار

About هيئة التحرير 15574 Articles
هيئة التحرير

كن أول من يعلق

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


*