عمارة الموت في القاهرة تنهار على رؤوس سكان طبقاتها العشر وتحصد الضحايا

تاريخ النشر الأصلي: 28 مارس، 2021

لحظات الفزع والرعب التي خلّفها سقوط عقار سكني في إحدى شوارع منطقة جسر السويس في القاهرة فجر اليوم السبت ، مخلفاً عدداً من الضحايا والمصابين،بعد ان نجحت   قوات الانقاذ في الادارة العامة للحماية المدنية في جهودها للبحث عن المفقودين أسفل إنقاض العقار  الواقع في جسر السويس المنكوب، واستعانت القوات بأليات الدفاع المدني للمساعدة في عملها لرفع  الانقاض  بالتعاون مع الاجهزة المعنية في محافظة القاهرة  في ازاحة الركام الناجم عن  الانهيار والبحث عن المفقودين،  والتي اسفرت عن  انتشال جثث لخمسة أشخاص لقوا  مصرعهم فيما أصيب 23 اخرين بجروح مختلفة  ، وحتى وقت متاخر الليلة كانت  فرق الانقاذ  تواصل أعمال البحث عن آخرين تحت الأنقاض.

ووصف سكان المحلة ما حدث بكارثة بكل ما للكلمة من معنى .
وفي التفاصيل انه فور  وقوع الحادث بادر  فريق من محققي النيابة العامة والمباحث الجنائي الذين انتقلوا لى موقع انهيار العقار  المنكوب التحقيق  للوقوف على أسباب الانهيار والاستماع إلى أقوال شهود عيان وبعض الناجين .
وقد شاع  نبأ الكارثة فور تلقي غرفة العمليات المركزية في محافظة القاهرة، بلاغًا فى الساعة 3 من فجر اليوم السبت حول انهيار  عقار مكون من غرفة نومً و صالون في الطابق الارضى  و 9 طوابق اخرى في شارع الثلاجة – تقسيم عمر بن الخطاب جوار  محطة مترو عمر بن الخطاب ، جسر السويس (حي السلام 1).

وانتقل على الفور اللواء انتصار منصور مدير الحماية المدنية و اللواء خالد عبد العال محافظ القاهرة لموقع الحادث وبرفقته قوات الحماية المدنية والإسعاف والقيادات الأمنية وجميع الأجهزة التنفيذية بالمحافظة لمتابعة عمليات إنقاذ القاطنين، حيث تم نقل ٢٣ حالة إصابة إلى مستشفى السلام، و٣ حالات وفاة، وجار البحث عن وجود أشخاص تحت الأنقاض.

وأكد  اللواء خالد عبد العال محافظ القاهرة خروج 18 حالة من مصابي عقار جسر السويس بسلام ، ووجود ٦  حالات تتلقى  العلاج، مؤكداً استقرار حالاتهم ، في مستشفى  السلام، حيث تفقد المحافظ مستشفى للاطمئنان على حالة  الناجين من حادث انهيار العقار .

وأوضح محافظ القاهرة أنه تم تقديم الرعاية الصحية اللازمة للمواطنين ومتابعتهم حتى تحسن حالتهم، وأكد محافظ القاهرة أنه فور وقوع الحادث تم رفع حالة الطوارئ القصوى في المستشفى  وتواجد جميع الفرق الطبية لتقديم الخدمات  الصحية للمصابين مشيرًا إلى توافر كافة المستلزمات الطبية .

وقرر اللواء خالد عبد العال محافظ القاهرة تشكيل لجنة هندسية لفحص العقارات المجاورة للعقار المنهار ،  وبيان مدى تأثرها من الانهيار مع رفع المخلفات الناتجة عن الحادث فور انتهاء النيابة العامة من المعاينة.

قد يهمك ايضا

انهيار كلي لمنزل في مراكش بسبب أشغال بناء

انهيار كلي لمنزل في مراكش بسبب أشغال بناء منزل مجاور

المصدر: المغرب اليوم | أخبار
ارسلوا مقالاتكم للنشر إلى: info@elaiounsidimellouk.com

مصدر الخبر
Feed: المغرب اليوم | أخبار

Created by WPeMatico

إختر التصنيف للمزيد من الأخبار

أحدث المقالات والأخبار

About هيئة التحرير 13007 Articles
هيئة التحرير

كن أول من يعلق

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


*