علامات خفية لسرطان الثدي لا يجب تجاهلها

تاريخ النشر الأصلي: 10 يناير، 2022

علامات خفية لسرطان الثدي لا يجب تجاهلها

سرطان الثدي هو أكثر أنواع السرطانات شيوعًا في العالم ويؤثر على حياة ملايين الأشخاص على مستوى العالم، ويعتبر العمر الدقيق لفحص الثدي محل نقاش مثير للجدل، ومع ذلك فإن الفحص بالأشعة ليس الطريقة الوحيدة للكشف عن سرطان الثدي، فهو مقيد بتطبيقه بعد سن معينة، على مدى العقود القليلة الماضية مع حملات التوعية بسرطان الثدي، أوجد النهج الحالي في تثقيف النساء حول مخاطر وعلامات سرطان الثدي المبكرة طرقًا جديدة وأفضل من خلال الفحص الأولي تزداد احتمالات الإصابة بسرطان الثدي وقد لا تظهر أي أعراض ملحوظة، لذلك يوصى بالفحص الذاتي المنتظم للشابات وفحص الثدي السنوي من سن أصغر فقط، وقد وجدت الأبحاث الطبية العديد من عوامل الخطر التي يمكن أن تؤدي إلى هذه الحالة التي لا يمكن الوقاية منها تشمل بعض الأسباب الشائعة لسرطان الثدي، الجينات، و السمنة، والعمر، والجنس (فالنساء أكثر عرضة للإصابة بسرطان الثدي)، والحمل، وخلال بداية الدورة الشهرية أو نهايتها، وغيرها.

فيما يلى.. 5 علامات تدل على الإصابة بسرطان الثدي

غالبًا ما تعتبر الكتل أو الشعور بالألم فى الثدى من العلامات المبكرة على سرطان الثدي والتي تكون غير مؤلمة بشكل عام في البداية، وهناك بعض العلامات الأخرى لسرطان الثدي التي يجب أن تبحث عنها، وهي:

إفرازات الحلمة

إفرازات الحلمة هي وظيفة نموذجية أثناء الحمل وفترة الرضاعة الطبيعية، ويمكن أن تستمر الإفرازات حتى 3 سنوات، ولكن  أي شكل من أشكال إفرازات الحلمة بخلاف الرضاعة الطبيعية يمكن أن يكون علامة مثيرة للقلق خاصة إذا كانت الإفرازات دموية.

لون الحلمة

إن وجود الخلايا السرطانية في الثدي يمكن أن يغير سماكة الثدي ويسبب احمراره وانتفاخه، والذي غالبًا ما يمر دون أن تلاحظه النساء.

التغيير في الشكل

من الطبيعي أن يكون لديك ثدي غير متماثل، ولكن التغيير المفاجئ أو الملحوظ في الثدي يمكن أن يكون علامة على الإصابة بالسرطان ولا ينبغي تجاهله.

الحلمة المقلوبة

تولد بعض النساء بحلمات تشير إلى الداخل أو تستلقي بشكل مسطح، لكن يجب عليك دائمًا استشارة الطبيب إذا لاحظتِ هذا التغيير فجأة.

ظهور كتل في الإبط

أنسجة الثدي الزائدة تمتد خارج المنطقة الطبيعية للثدي، لذلك يمكن أن تكون الكتل أو التورم أو الألم في منطقة الإبط وحولها مرتبطة بسرطان الثدي.

  قد يهمك أيضــــــــــــــــًا :

المصدر: المغرب اليوم | صحة وتغذية
ارسلوا مقالاتكم للنشر إلى: elaioun@hotmail.com


مصدر الخبر
Feed: المغرب اليوم | صحة وتغذية

Created by WPeMatico

إختر التصنيف للمزيد من الأخبار

أحدث المقالات والأخبار

كن أول من يعلق

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


*