عرض فستان زفاف الأميرة ديانا فى معرض بقصر كينجستون

تاريخ النشر الأصلي: 28 أبريل، 2021

وافق الأميران ويليام وهاري على تقديم فستان زفاف والدتهما الأميرة ديانا أميرة ويلز إلى القصور الملكية التاريخية لإقامة معرض مؤقت يحمل اسم Royal Style In The Making في قصر كنسينجتون في العاصمة البريطانية.وبحسب موقع “thenationalnews” سيكون الفستان – بأكمامه المنتفخة وأقواسه وفتحاته من الدانتيل – نقطة جذب النجوم حيث سيُعرض فستان الزفاف الشهير الذي ارتدته الأميرة ديانا لأول مرة منذ أكثر من 25 عامًا.

تفاصيل فستان زفاف الأميرة ديانا

صُنع فستان الزفاف باستخدام قماش التفتا الحريري باللون العاجي ، والأكمام مصممة بنقوش من الدانتيل، وهي كانت من اتجاهات الموضة الجريئة في الثمانينيات. كما زُود الفستان بالترتر المطرز يدويًا مع اللؤلؤ وكونوا شكل القلب على الفستان.

يتميز الفستان بصدرية مثبتة في الوسط، من الأمام والخلف، مع لوحات من الدانتيل العتيق Carrickmacross ، الذي كان في الأصل ملكًا للملكة ماري – كما ذكر الموقع الرسمي للعائلة الملكية.

أما عن طرحة الزفاف فهي مصنوعة من التل الحريري المصنوع من عرق اللؤلؤ ، وأكملت الأميرة إطلالة زفافها بتاج من الماس من المجموعة الشخصية لعائلة سبنسر، وتميز بأنه أطول فستان زفاف ملكي في التاريخ حيث يبلغ طوله 7.62 متر.صمم الفستان ديفيد وإليزابيث إيمانويل في عام 1981.

تصريحات أمين المعرض

قال ماثيو ستوري، أمين المعرض في Historic Royal Palaces : “سيسلط معرضنا الصيفي الضوء على بعض أعظم المواهب فى التصميم البريطاني، والتي كان لأعمالها دور أساسي في تشكيل الهوية المرئية للعائلة المالكة عبر القرن العشرين.””سنستكشف كيفية عمل الشراكة بين كل مصمم وعميل ونكشف عن العملية الكامنة وراء إنشاء عدد من أهم لجان تصميم الأزياء في التاريخ الملكي.”

“في حين أن أحد أبرز الأحداث سيكون بلا شك فستان زفاف ديانا ، أميرة ويلز- والذي سيتم عرضه في القصر لأول مرة منذ 25 عامًا – لدينا بعض المفاجآت الحقيقية في جعبتنا لعشاق الموضة.”إفتتاح معرض Royal Style In The Making

سيُفتتح معرض Royal Style In The Making في القصر في 3 يونيو وسيستمر حتى 2 يناير. وسيتم إغلاقه في الأول من يوليو ، والذي سيصادف عيد ميلاد ديانا الستين ، حيث من المقرر أن يحضر أبناؤها حفل إزاحة الستار عن تمثال لها في ذكراها.

ستعرض Royal Style In The Making عناصر معروضة لأول مرة ، بما في ذلك القماش الباقي على قيد الحياة لفستان تتويج الملكة الأم عام 1937.جدير بالذكر أنه في عام 2014 ، حصل الأميران هاري وويليام على فستان زفاف والدتهما، حيث أخذ الأمير هاري الفستان وحصل الأمير ويليام على خاتم الخطوبة.

قد يهمك ايضا

بسمة بوسيل تصرح أن تامر حسني يشبها بالأميرة ديانا

“الأميرة ديانا” تجمع شمل وليام وهاري مجددا رغم الخصام

مصدر الخبر
Feed: المغرب اليوم | نساء

المصدر: المغرب اليوم | نساء
ارسلوا مقالاتكم للنشر إلى: info@elaiounsidimellouk.com

Created by WPeMatico

إختر التصنيف للمزيد من الأخبار

أحدث المقالات والأخبار

كن أول من يعلق

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


*