عادات صحية تسبب مشكلات ومخاطر للإنسان من بينها استخدام واقي الشمس

تاريخ النشر الأصلي: 13 سبتمبر، 2021

عادات صحية تسبب مشكلات ومخاطر للإنسان من بينها استخدام واقي الشمس

من الضروري الاهتمام بالصحة واتباع العادات الصحية، سواء في تناول الطعام، أو عن طريق اتباع روتين العناية بالجسم والشعر الجيد، لكن رغم أهمية هذه العادات، فإن بعضها ليس صحياً كما يبدو لكِ، بل وتسبب مشكلات ومخاطر كبيرة.

ونسرد في ما يلي مجموعة من العادات الصحية، التي هي في الواقع ضارة جداً:

استخدام واقي الشمس يومياً

اقتصر استخدام واقي الشمس قديماً على فترة الإجازات فقط أثناء الجلوس أمام البحر، إلا أنه أصبح الآن يستخدم يومياً، وفي عام 2019، حذرت إدارة الغذاء والدواء الأميركية من بعض المواد الكيميائية الموجودة في الكريمات، والتي تمتص من خلال الجلد، ومن ضمنها واقي الشمس.

ورغم أنه ليس هناك تقدير دقيق للمخاطر، فيوصي الخبراء باستخدام واقي الشمس المعدني بدلاً من الكيميائي؛ لأن المعادن، مثل: أكسيد الزنك، وثاني أكسيد التيتانيوم، تخلق حاجزاً قوياً على الجلد يعكس ضوء الشمس، كما أنها لا تذوب، ولا يتم امتصاصها؛ لذا تصبح أكثر أماناً وفاعلية.

تناول المكملات الغذائية بكثرة

أصبحت المكملات الغذائية تحظى بشعبية كبيرة في وقتنا هذا، ويعتبر تناولها دون استشارة الطبيب خطراً كبيراً، وكشفت الدراسات الجديدة أن تناول جرعات عالية من بعض المكملات، مثل: المغنيسيوم، وفيتامين B6، والحديد، قد يكون لها تأثير سلبي في الصحة، ومن الأفضل الحصول على الفيتامينات اللازمة عن طريق اتباع نظام غذائي متوازن.

الابتعاد عن منتجات الألبان

في الآونة الأخيرة، غالباً يتم ترويج تجنب تناول منتجات الألبان، ويعتبر ذلك غير صحيح، طالما ليست هناك موانع، مثل الحساسية أو المشاكل الأخرى.

ويسبب عدم تناول منتجات الألبان فقدان بعض العناصر الغذائية المهمة بالفعل، وقد يؤدي أيضًا إلى الإصابة بمشاكل في الجهاز الهضمي، كما تحتوي منتجات الألبان على الكالسيوم، وفيتامين (د)، وهما عنصران مهمان للعظام.

غسل الأسنان بعد كل وجبة

ينصح الأطباء بضرورة غسل الأسنان مرتين يومياً، ومع ذلك هناك بعض الأشخاص الذين يغسلون أسنانهم كثيراً بعد كل وجبة، للحفاظ على صحة أسنانهم.

لكن ينبغي العلم بأن هناك بعض الأطعمة، التي تأتي بنتيجة عكسية مع غسل الأسنان، حيث إن الأطعمة الحمضية لها تأثير سلبي في مينا الأسنان من خلال إضعافها، وعند تنظيف الأسنان بالفرشاة بعد تناول الحمضيات لن يكون مفيداً.

استخدام الأعواد القطنية لتنظيف الأذن

قد يكون مفاجئاً بالنسبة لكِ معرفة أن الأعواد القطنية لا ينبغي وضعها في الأذن، فعندما يتم تنظيف الأذن بواسطتها، فأنتِ تدفعين شمع الأذن إلى الداخل، وقد يصل الأمر لتلف طبلة الأذن.

استخدام معقمات اليد

يعتبر غسل اليدين أمراً مهماً، لهذا السبب يستخدم العديد من الأشخاص معقمات اليدين، إلا أن مركز السيطرة على الأمراض أوضح أن الصابون هو الأفضل للقضاء على الجراثيم.

استخدام الفوط الصحية اليومية

باعتبار الفوط الصحية اليومية من الأمور المهمة للنساء، يتم استخدامها بشكل كبير وبشكل يومي، إلا أنها قد تسبب تهيجاً في البشرة الحساسة.

قد يهمك ايضًا:

مصدر الخبر
Feed: المغرب اليوم | نساء

المصدر: المغرب اليوم | نساء
ارسلوا مقالاتكم للنشر إلى: info@elaiounsidimellouk.com

Created by WPeMatico

إختر التصنيف للمزيد من الأخبار

أحدث المقالات والأخبار

كن أول من يعلق

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


*