طلبة أمريكيون يزورون جنوب المغرب للاستكشاف

تاريخ النشر الأصلي: 28 أكتوبر، 2021

طلبة أمريكيون يزورون جنوب المغرب للاستكشاف

 زار وفد من الطلبة الأمريكيين بمعية مؤطريهم من أساتذة جامعيين من الرباط،جنوب المغرب وبالتحديد إقليم اشتوكة أيت باها،خلال الفترة الممتدة من 16 إلى 22 أكتوبر 2021،بهدف حب الإكتشاف للمجال العمراني والهندسي بهذه المناطق الأمازيغية، وأيضا الإطلاع على طريق عيش السكان والإنفتاح على ثقافتهم والتواصل معهم، ومعرفة ما يميز المجتمع المغربي من تضامن وتسامح وحب الآخر.

وتهدف هذه الزيارة فضلا عن جانبها الثقافي إلى ربط وتمتين العلاقات الإنسانية السامية بين شعبين يجمعهما حب الإكتشاف والإنفتاح على الثقافات الأخرى في نوع من التواصل السلس المبني على التسامح وحب الآخر.

ووقف وفد الطلبة الأمريكيين على مؤهلات المنطقة وما تزخر به من آثارمعمارية ذات طابع تاريخي عريق عبارة عن حصون ذات شكل هندسي مميز،وكذلك تعرف به المنطقة من أشكال التضامن القوي بين كل مكونات المجتمع الأمازيغي المغربي .

وكان للوفد فرصة التعرف على شباب المنطقة من خلال زيارته لمركز أيت باها وبالضبط حديقة الأسرة حيث اجتمع مع ثلة من الشباب المغربي،واستمع إلى شروحات قدمها له نائب رئيس المجلس الجماعي حول دور الشباب في التنمية المحلية ومدى مساهمته في تغيير المجتمع إلى ما هو أحسن عبر انخراطه في كل المبادرات الجمعوية.

كما تعرف الطلبة الأمريكيون عن مميزات الثقافة الأمازيغية من خلال حضوره لورشة رائعة أعدها الأستاذ سعيد سببويه حول حروف تيفناغ تفاعل معها الوفد الأجنبي من خلال طرحه لمجموعة من الأسئلة التي تنم عن اهتمامه الكبير بهذه اللغة وبمكونات الثقاقة الأمازيغية. – مبنى وزارة الثقافة والاتصال في المغرب

قـــد يهمــــــــك أيضــــــاُ :

المصدر: المغرب اليوم | تعليم
ارسلوا مقالاتكم للنشر إلى: info@elaiounsidimellouk.com


مصدر الخبر
Feed: المغرب اليوم | تعليم

Created by WPeMatico

إختر التصنيف للمزيد من الأخبار

أحدث المقالات والأخبار

كن أول من يعلق

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


*