طرق وعادات جديدة تجعل منزلك مرتباً ونظيفاً بأقل جهد

تاريخ النشر الأصلي: 7 أكتوبر، 2021

طرق وعادات جديدة تجعل منزلك مرتباً ونظيفاً بأقل جهد

إذا كنتِ ممن يكرهن أعمال التنظيف والترتيب الشاق في المنزل، فلابد أنك مهتمة بتعلم عادات وتطبيق طرق جديدة تساعدك على إبقاء منزلك مرتباً دون أن تبذلي جهداً كبيراً.. إليكِ 5 حيل تسهل عليك مهمة ترتيب المنزل وإبقائه نظيفاً.

1. رتبي السرير كل يوم
قد يبدو هذا للبعض غير مهم، لكن السرير المرتب يحدث فرقًا كبيرًا في هيئة المنزل. إن رؤية سرير ذي ملاءات مشدودة تجعل الغرفة تبدو أقل فوضى، وتجعلك تشعرين بالراحة، خاصة عندما تصلين متعبة من العمل، وتدخلين غرفة النوم. لذا يجب أن تكون النقطة الأولى في تعلم عادات التنظيف السهلة هي ترتيب السرير كل يوم قبل مغادرة المنزل. ويستغرق تمديد وتركيب الشراشف أو اللحاف أقل من خمس دقائق.

2. اغسلي الصحون بعد كل وجبة
لا يوجد شيء يسبب شعوراً بعدم الراحة والضيق في المنزل أكثر من الذهاب إلى المطبخ ورؤية حوض الجلي مليئاً بالمقالي والأطباق والأواني المتسخة وبقايا الطعام. عاجلاً أم آجلاً ستغسلينها، فافعلي ذلك بعد كل وجبة، ولا تدعيها تتراكم أو تنتظري حتى تحتاجي إلى بعض الأطباق لتنظفيها. تذكري أيضًا أنه كلما قل عدد الأواني التي تتراكم في حوض الجلي، كلما كان تنظيفها أسهل وأسرع. وهذه حيلة أخرى مفيدة للحفاظ على المطبخ نظيفًا ومرتبًا.

3. حافظي على الثلاجة نظيفة
عدم نظافة الثلاجة التي نفتحها قرابة ألف مرة في اليوم، يجعلنا نشعر بالتوتر والضيق، لهذا فإن الحفاظ على نظافتها وترتيبها يعد أمراً أساسياً وصحياً. من هنا وجب عليكِ أول شيء التخلص من أي طعام تنبعث منه رائحة كريهة أو منتهي الصلاحية، ومسح الرفوف والأدراج. ثم ترتيب الطعام بشكل تتركين فيه المأكولات التي تستخدمينها يومياً في متناول يديك أي في الصف الأمامي، في حين الأطعمة الأقل استخداماً في الصف الخلفي، وحاولي الحفاظ على هذا الترتيب دائمًا.

4. جففي الحمام بعد الاستحمام
رذاذ الماء والترسبات الكلسية على المرآة أو الصنابير تجعل الحمام يبدو متسخًا. حاولي بعد كل استحمام أن تمسحيها بقطعة قماش نظيفة، هكذا تضمنين عدم تراكم الترسبات الكلسية، وبقاء الحمام “نظيفًا” لفترة أطول. بالإضافة إلى ذلك، في اليوم الذي يتعلق الأمر بتنظيفه حقًا، سيكون من الأسهل القيام بذلك.

5. التهوية
أحد الجوانب الأساسية عند تنظيف المنزل والحفاظ على رائحته زكية هو تهويته بانتظام. يمكنك القيام بذلك يوميًا أثناء ترتيب سرير غرفة النوم. وبقية غرف المنزل، أثناء الاستحمام أو تناول الإفطار أو التنظيف. يستغرق تجديد الهواء في الغرفة عشر دقائق، وتكون رائحتها نظيفة دائمًا.

قد يهمك أيضاً :

5 نصائح للحصول على ديكورات غرف أطفال مريحة

أفكار لتصميم ديكورات غرف أطفال عصرية ودون تكلفة مالية

المصدر: المغرب اليوم | ديكور
ارسلوا مقالاتكم للنشر إلى: info@elaiounsidimellouk.com


مصدر الخبر
Feed: المغرب اليوم | ديكور

Created by WPeMatico

إختر التصنيف للمزيد من الأخبار

أحدث المقالات والأخبار

About هيئة التحرير 17841 Articles
هيئة التحرير

كن أول من يعلق

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


*