طرق مزج اللون البني لون التراب في الديكور العصري

تاريخ النشر الأصلي: 11 أكتوبر، 2021

طرق مزج اللون البني لون التراب في الديكور العصري

من الواضح أن حضور البنّي طاغ على مساحات التصميم الداخلي هذا العام، وسيستمرّ كذلك في عام 2022؛ يشي اللون المرتبط ارتباطًا وثيقًا بالأرض، وبحبوب القهوة، بالراحة، التي يتوق إليها الأفراد في منازلهم، وهو يعكس الدفء والعمق، ويستخدم في إطار توليفات محدّدة حتّى يطلّ بصورة عصريّة، بخلاف الشائع عنه، إذا يربط البعض بين اللون الترابي المذكور وحقبة غابرة. في الآتي، تطلع مهندسة التصميم الداخلي رنا أبو فيصل قرّاء “سيدتي. نت” على استخدامات اللون البنّي في ديكورات المنزل العصري.البنّي في غرف المنزل

البنّي لون رئيس في ديكور غرفة الجلوس
تقول المهندسة رنا أن “البنّي قد يلعب دور البطولة في الفراغ المعماري، أو على النقيض من ذلك قد يشغل دورًا ثانويًّا فيه، حسب المخطّط المرغوب”، وتضيف أن “اللون المذكور يُستخدم في الأرضيّات والجدران والخزائن والصوفا الرئيسة والأعمال الخشبيّة…”، لافتة إلى أن لا موانع في توظيفه في أي غرفة، شريطة إدراجه في إطار لوحة ديكور متجانسة على صعيد الألوان.

مهندسة التصميم الداخلي رنا أبو فيصل
في الآتي، تعدّد المهندسة طرق توظيف البنّي في الديكور الداخلي المنزلي، فتقول إن “اللون يحقّق في غرفة الجلوس ذات السقف والجدران المطليّة بطلاء أبيض، إحساسًا متوازنًا، بخاصّة أن الأبيض بارد، والبنّي دافئ”. وتضيف أن “البنّي المستخدم في الأثاث (الصوفا الرئيسة في غرفة الجلوس، مثلًا) يبرز ألوانًا أخرى مستخدمة في المكان، كالأخضر والبرتقالي، والأزرق، وهذه الأخيرة قد تحلّ على الوسائد، لتتحقّق طلة دافئة ومضيئة في الديكور، بصورة لا تخطئها عين”.

وتتابع رسم لوحة غرفة الجلوس، فتقول: “إذا كانت أرضيات الحيّز بنيّة غامقة، والجدران والسقف بيض، فإن الأريكة البنّية ذات الوسائد الملونة بالوردي ستجعل المكان يتألّق، بخاصّة إذا أضيف مقعدان جانبيّان باللون الأبيض (أو الرمادي الرائق)، وسجادة بيضاء”. وتضيف أن “توليفة البنّي والرمادي جميلة”. في غرف النوم، يناسب حضور البنّي على السرير، وذلك إذا كانت الخلفية (الجدران) بيضاء.

لا للإفراط في استخدام البنّي

من جهةٍ ثانيةٍ، لا يجب الإفراط في استخدام اللون البنّي، أو حتّى اختيار أكثر من ظلّ منه في الغرفة الواحدة، وذلك حتّى لا تتحول المساحة إلى ثقيلة وقاتمة (إلّا إذا رغب صاحب المنزل ذلك).يعتقد البعض أن البنّي لون كلاسيكي يرتبط بحقبة فائتة، بيد أن إدخاله بدراية إلى المساحة، مع التنسيق بين لون التراب المذكور والمكوّنات الأخرى في الغرفة، سيحقّق ديكورًا معاصرًا ودارجًا في موضة خريف وشتاء 2021-2022، التي تدفع بالألوان الترابيّة إلى صدارة مشهد التصميم.

المصدر: المغرب اليوم | ديكور
ارسلوا مقالاتكم للنشر إلى: info@elaiounsidimellouk.com


مصدر الخبر
Feed: المغرب اليوم | ديكور

Created by WPeMatico

إختر التصنيف للمزيد من الأخبار

أحدث المقالات والأخبار

About هيئة التحرير 17817 Articles
هيئة التحرير

كن أول من يعلق

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


*