طرق للمضي قُدماً بعد الطلاق وتكونين سعيدة

تاريخ النشر الأصلي: 9 سبتمبر، 2021

طرق للمضي قُدماً بعد الطلاق وتكونين سعيدة

لقد حان الوقت لأن نقبل أننا مطلقان.. فليست كل الزيجات لها نهايات سعيدة، على الرغم من أنه قد يبدو من الصعب العيش مطلقين والمضي قُدماً، يجب ألا نخاف من طلب المساعدة والخروج من فترة الانغماس المستمرة؛ حتى لو كنت متزوجةً لمدة عام أو عَقد أو أكثر من ذلك؛ فإن إنهاء زواجك بشخص ما، لا يجعلك شخصاً سيئاً، يمكن أن يكون هناك العديد من الأسباب لإنهاء العلاقة.وفقاً لموقع (boldsky) نحن كمجتمع نحتاج إلى إعادة التفكير في مفهومه للطلاق؛ لذلك لا تنتظري حدوث معجزة إذا كنت تمرين بمرحلة صعبة، من المهم أن تتولي مسئولية حياتك.. استمعي إلى ما يقوله قلبك وستجدين بالتأكيد السعادة..إذا أصبح التغلب على زواجك الفاشل صعباً بعض الشيء بالنسبة لك؛ فإليك بعض المؤشرات التي يمكن أن توجّهك.

– كيفية التعامل مع تسونامي المسيل للدموع إذا كنت تريدين الحداد.. فتذكري اللحظات الجيدة من زواجك؛ لإخراج تسونامي المسيل للدموع، قد تغمرك العديد من المشاعر، لكن من الضروري أيضاً أن تعملي على أخطائك وتخلقي مساحة لشيء جديد وجميل.
– تقبلي أنك مطلقة.. تعلّمي أن تتخلي عن الأشياء والأشخاص، سيبقى الشخص الذي هو من أجلك معك، أيضاً من الضروري أن تفعلي شيئاً جيداً لنفسك كل يوم؛ فهذا يمكن أن يُحدث فرقاً كبيراً.. امنحي نفسك الإذن لتكوني سعيدة.. ارتشف شرابك المفضل، جربي طعامك المفضل، أو اقرأي كتاباً، افعلي ما تشعرين أنه الأفضل لنفسك.
– إعادة ضبط حياتك والعثور على نفسك.. أعيدي اكتشاف نفسك! من الضروري للغاية أن تفهمي نفسك جيداً قبل أن تبحثي عن شريك جديد.. كذلك، حرري نفسك من الأسف والمرارة وتخلصي من الذكريات السيئة؛ لأن التفكير فيها لن يحدث فرقاً؛ لذلك من الأفضل التطلع إلى الأمام، اذهبي لقضاء إجازة، وادعي الأصدقاء إلى مكانك، افعلي ما يجعلك أقل توتراً.
– حاولي أن تجدي سعادتك.. الخطوة الأولى لإيجاد السعادة هي قبول نفسك ومسامحتها، يمكن أن تمر فترة حزن بعد طلاقك؛ فيفضل ذلك، سيكون هناك الكثير من وقت الفراغ في حياتك على الأرجح، اجعليه مهماً، ركزي على حياتك المهنية وتطلعاتك وهواياتك.

– أحبي نفسك.. إذا كنت لا تحبين نفسك؛ فكيف تتوقعين أن يحبك الآخرون؟ بغض النظر عن الكيفية التي تبدو بها مبتذلة، لكنها صحيحة.. لا يعني الطلاق أنك لا تستحقين الحب أو أنك وحدك المخطئ، ليس عليك أن تشعري بالنقص، اعملي على نفسك وامنحي نفسك مكافآت صغيرة لتعلمي شيئاً جديدً، بهذه الطريقة ستكونين قادرةً على استعادة ثقتك المفقودة والبدء في حياتك من جديد.
– لا تهملي صداقاتك وعائلتك.. إذا كنتِ محاطةً بالشكوك والعديد من الأفكار تشوش عقلك؛ فمن الأفضل أن تدعي أصدقاءك وأفراد عائلتك أو تتصلي بهم، تعد التنشئة الاجتماعية من أفضل الطرق للخروج من المرحلة الكئيبة والمملة، أيضاً عليك أن تُجبري نفسك على التفكير بشكل إيجابي.
– عودي إلى العمل وركزي على حياتك المهنية.. إذا شعرتِ بأن حياتك المهنية قد عانت من حروق زواجك؛ فقد حان الوقت للتركيز عليها، تجنبي التركيز على الأشياء التي لا يمكنك فعلها أو التي لا تهمك، ابدأي أيضاً بقول لا للأشياء التي لا تحبينها، ليس عليك أن تقتلي نفسك لتختلطي في الحشد.
– الاستقرار المالي مهم.. إذا كان لديك أطفال لتعتني بهم وأنت وحدك؛ فيمكن أن تتسلل المشاكل المالية، ابحثي عن وظيفة تسمح لك بمراعاة أطفالك، تأكدي من أن الأجر جيد وأيضاً يبقيك خاليةً من الإجهاد.. قللي من النفقات غير الضرورية، إذا كنت تكسبين جيداً؛ فابدأي في توفير المال حتى لا تصادفك مشاكل مالية في المستقبل.
– فكري وتحدثي وتصرفي بإيجابية طوال الوقت.. أحيطي نفسك بأشخاص إيجابيين وملهمين، حاولي الابتعاد عن أولئك الذين ينتقدونك ويجعلونك تشعرين بالنقص لأنهم لن يقوموا إلا بإفراغك.

قد يهمك أيضــــــــــــــــًا :

حيلة صينية راوغت لأجل خفض الطلاق والنتيجة مخيبة للآمال

وفوف معاملات الزواج والطلاق في المغرب بسبب احتجاج هيئة العدول

مصدر الخبر
Feed: المغرب اليوم | نساء

المصدر: المغرب اليوم | نساء
ارسلوا مقالاتكم للنشر إلى: info@elaiounsidimellouk.com

Created by WPeMatico

إختر التصنيف للمزيد من الأخبار

أحدث المقالات والأخبار

كن أول من يعلق

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


*