طرق تنسيق الرفوف الخشبية في ديكورات المنزل العصري

تاريخ النشر الأصلي: 15 أكتوبر، 2021

طرق تنسيق الرفوف الخشبية في ديكورات المنزل العصري

تعدّ الرفوف الخشبية بمثابة إضافة مُحبّبة إلى جدران الغرفة، لتوكل إليها مهمّة تخزين الاحتياجات الخاصّة بالغرفة وترتيبها، بالإضافة إلى جاذبيتها في الديكور الداخلي. في الآتي، يطلع خبير الديكور، والمدرّس المساعد في كلية الفنون الجميلة بجامعة أسيوط هاني ثروت قرّاء «سيدتي.نت»، على عدد من النصائح والأفكار المتعلّقة بتصميمات الرفوف الخشبية المعاصرة.

الرفوف الخشبية العصريّة

رفوف خشبية تنسجم مع اللون الأبيض الطاغي على مكوّنات الغرفة (الصورة من Houzz)يوضّح خبير الديكور هاني ثروت أن “الاتجاهات العصريّة في تصميمات الرفوف الخشبية لجدران المنزل تركّز على الوظيفة الخاصة بالرفوف، ومدى الانسجام بينها والأثاث”، ويضيف أنّه “وفق الوظيفة التي ستحققها الرفوف، تختار الخامات لها، مع مراعاة أن البعض يفضّل أن تحمل الرفوف التُحف والإكسسوارات لتجميل الغرفة، فيما البعض الآخر يفضّل أن تلعب الرفوف دور التخزين”.ويلفت الخبير إلى أن “الرفوف التي يقتصر دورها على حمل إكسسوارات قليلة، تصمّم من خامات بسيطة، بعكس تلك التي ترفع قطعًا ثقيلة في أوزانها، الأمر الذي يستدعي اختيار خامات أكثر قوّة”. ويشرح أن “لا داعي لحضور الرفوف في بعض الغرف، تلافيًا لئلا تجعل الديكور مزدحمًا، وذلك لأن التصميمات في الوقت الحالي تميل إلى البساطة، مع القيام بالغرض منها، من دون مبالغة”.

تصميمات الرفوف الخشبية

مواد جديدة تستخدم في صنع الرفوف، في إطار الاستدامة

راهنًا، يراعى البعد عن استعمال الخشب الطبيعي في صنع الرفوف، مع استبدال بالخشب الطبيعي، جريد النخل، وذلك في إطار تحقيق الاستدامة.لا يحبّذ أن تطلّ الرفوف الخشبية إطلالة ضخمة، فكلما كانت بسيطة حققت الجمال في الديكور.أضف إلى الخشب، تُصنع الرفوف في التصميم المعاصر من الخرسانة او الزجاج.

قد يهمك ايضا

دراسة تكشف عن قائمة لأفضل الألوان لطلاء غرف منزلكِ

7 نصائح لتتخلصي من معاناتك مع صِغر حجم غرف منزلكِ

المصدر: المغرب اليوم | ديكور
ارسلوا مقالاتكم للنشر إلى: info@elaiounsidimellouk.com


مصدر الخبر
Feed: المغرب اليوم | ديكور

Created by WPeMatico

إختر التصنيف للمزيد من الأخبار

أحدث المقالات والأخبار

About هيئة التحرير 18658 Articles
هيئة التحرير

كن أول من يعلق

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


*