طرق إعادة اللمعان لسيراميك الجدران والأرضيّات

تاريخ النشر الأصلي: 10 أكتوبر، 2021

طرق إعادة اللمعان لسيراميك الجدران والأرضيّات

يخسر بلاط السيراميك لمعانه مع مرور الوقت؛ بالمقابل تتعدّد طرق التنظيف التي تمكّن من العناية بـالسيراميك في المنزل، وجعله نظيفًا ولافت المظهر.

مواد منزلية في تنظيف السيراميك

    هناك عدد من الوصفات التي تعيد اللمعان إلى بلاط السيراميكـ بسهولة، أهمّها الخليط المؤلّف من كريم التارتار وعصير الليمون الحامض، والفعّال في تبييض بلاط السيراميك، وجعله لمّاعًا في حالة المواظبة على تطبيق الوصفة. أضف إلى ذلك، هناك خليط صودا الخبز والماء الدافئ والملح. يفضل استخدام فرشاة الأسنان القديمة للقضاء على اتساخ بلاط السيراميك.

 يُنصح باختيار ممسحة الأرضيّة الصحيحة المصنوعة من الشامواه، وبتنظيف البلاط بمنظف معتدل وماء نظيف، مع تغيير الماء بشكل متكرر.
للتخلّص من ضبابيّة السيراميك (أو البوسلين) جرّاء تبقعه ببقع الصابون، يستخدم منظف منزلي يحتوي على حمض خفيف كعصير الليمون، الأمر الذي يُساعد في التلميع.
يجب تجفيف بلاط السيراميك جيدًا، سواء تعلّق الأمر بالأرضيّات أو الجدران، وذلك لأن الماء الراكد سيتسبب في المستقبل في البقع المائية.
تشتمل النصائح المُتعلّقة بتلميع السيراميك، على الحذر من المواد الكيميائية في المنظفات التقليدية، إذ يمكن أن تلحق الأخيرة الضرر بسطح البلاط..

قد يهمك ايضًا:

المصدر: المغرب اليوم | ديكور
ارسلوا مقالاتكم للنشر إلى: info@elaiounsidimellouk.com


مصدر الخبر
Feed: المغرب اليوم | ديكور

Created by WPeMatico

إختر التصنيف للمزيد من الأخبار

أحدث المقالات والأخبار

About هيئة التحرير 17597 Articles
هيئة التحرير

كن أول من يعلق

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


*