طرق إزالة الوبر من الملابس القديمة

تاريخ النشر الأصلي: 6 أكتوبر، 2021

طرق إزالة الوبر من الملابس القديمة

يظهر الوبر على الملابس المختلفة، الجديدة منها أو القديمة، جرّاء النسيج الذي يصنعها؛ فما هي طرق تنظيف الملابس بطريقة أكثر احترافيّة للحفاظ على سلامتها، والتخلّص من الوبر.

طرق متبعة في نزع الوبر عن الملابس

    تستخدم الفرشاة في نزع الوبر عن الملابس الجافة، كما يفيد ورق التجفيف الذي يمرّر على القماش الموبر، في هذا الإطار.

    تشتمل الطرق المتعلّقة بنزع الوبر عن المنسوجات الصوفية، على استخدام آلة الحلاقة المصنوعة من القماش، وهذه الأخيرة أكثر أمانًا مقارنة بشفرات الحلاقة العادية.

    إذا كانت الملابس في حالة غير جيدة بسبب تواجد المزيد من الوبر عليها، تطبّق الطريق الآتية التي تتطلّب حضور مجفّف الشعر وورق المطبخ الماصّ. وفي هذا الإطار، ترطّب ورقة المطبخ السميكة بالماء قليلًا، ثم تمرّر برفق على الملابس، ليستعمل مجفّف الشعر بعد ذلك، لتبدو الملابس في مظهر أنيق.
يعدّ الخلّ الأبيض من أكثر الطرق الفعّالة في إزالة الوبر من الملابس؛ يتحقّق ذلك من خلال إضافة كوب من الخل الأبيض إلى الغسيل، أثناء دورة الشطف الأخيرة. وفي هذه الحالة، ستكون النتيجة مرضية.

    تقلب الملابس على الوجه الخلفي، قبل غسلها؛ صحيح أن هذه الطريقة لا تمنع التصاق الوبر بالملابس، إلا أنّها تلعب دورًا مساهمًا في تقليل الوبر، وجعل معظمه في الوجه الخلفي للأردية.
يساهم غسل الملابس عالية الوبر، بصورة يدويّة، في تقليل احتماليّة انتقال الوبر إليها من ملابس أخرى، أثناء دورة الغسيل بالغسالة.
يساهم غسل وتنظيف الملابس عالية الوبر في دورة واحدة، في الحؤول دون انتقال الوبر إلى ملابس أخرى.

الخلّ في تنظيف الغسالة

يمكن أن ينتقل الوبر بشكل أكبر إلى الملابس بسبب الغسالة المليئة به، لذا من الضروري تنظيف الغسّالة جيّدًا، باستخدام الخل الأبيض من أجل التخلص من أي شوائب قد تكون سببًا في زيادة الوبر على الملابس، حيث أن هذه الخطوة تعدّ من أكثر الخطوات أهمية، والتي يكون لها نتائج فعالة في جعل الملابس دومًا في حالة جيدة ونظيفة وخالية من أي وبر.

قد يهمك ايضًا:

المصدر: المغرب اليوم | ديكور
ارسلوا مقالاتكم للنشر إلى: info@elaiounsidimellouk.com


مصدر الخبر
Feed: المغرب اليوم | ديكور

Created by WPeMatico

إختر التصنيف للمزيد من الأخبار

أحدث المقالات والأخبار

About هيئة التحرير 17817 Articles
هيئة التحرير

كن أول من يعلق

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


*